عرض المادة

( وَإِذًا لَّاتَّخَذُوكَ خَلِيلًا )

( وَإِذًا لَّاتَّخَذُوكَ خَلِيلًا )

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وأُصلّي وأُسلّم على أشرف خلق الله أجمعين نبيّنا محمد - عليه وعلى آله وصحابته أفضل الصلاة وأتم التسليم - أمَّا بعد:

أسأل الله - سبحانه وتعالى - أن يُعلِّمنا ما ينفعنا وأن ينفعنا بما علَّمنا وأن يزيدنا وإيَّاكم عِلمًا، ونسأله - سبحانه وتعالى - أن يعلِّمنا أعظم عِلْم وأن يُفهِّمنا كتابه الذي قال عنه - جلّ جلاله   { كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا } أسأل الله أن لا تمر آية جعلها الله في كتابه وأحْكَمَها وفصّلها إلاّ ونفعنا بها أعظم النفع وجعلها تستقر في قلوبنا استقرارًا كما استقرّت في قلب النبي - عليه الصلاة والسلام - وأن يجعل بعدها اتّباعًا يُرضيه - سبحانه وتعالى - إنّ ربي على ذلك قدير وإنّه بالإجابة جدير وأنّ ذلك كلّه على الله يسير.

أحبابي طبعًا بدأنا بالأمس مراجعة بسيطة في قضية الحقيقة الذي القرآن مليء بالحقائق الله

- عزّ وجل - يقول: - سبحانه وتعالى -{ وَبِالْحَقِّ أَنزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ } وفَصَّل الله فيه كل ما ممكن يحدث في حياتك يعني ما تحتاج تُحلّل المواضيع بمنأى عن كتاب الله أول ما تُحلّل المواضيع التي حولك والتي تحدث في حياتك والأحداث بمنأى عن كتاب الله لن تَعُد الأخطاء التي ستقع فيها وتحتاج لكن إذا بدأت بعد الله بكتاب الله - عزّ وجل - ستجد أن هناك سِياج يحميك من أي شطحة وفيه قاعدة سبحان الله! في القرآن أنّ كل من تكلّم عن القرآن أتحداه يكذب إذا كذب بالذات يا جماعة في العقيدة إذا كذب بتفسيره للقرآن أو بفهمه لابد أن يأتيه يوم ويُكَذَّب بالقرآن مثال: الرافضة مثلاً حاولوا يغيرون عقيدة التوحيد الصافية التي في القرآن ،فالقرآن ما يسمح له؛ لأنه يخالفه مهما جئت تعبِّر بآية أو أنك جئت تقول: هذا استنباط للآية كل القرآن تجده يخالفك فتضطر في النهاية أنك ماذا؟ تكذّب بالقرآن هل ذكر الله - سبحانه وتعالى - هذا في القرآن؟ لأجل ذلك قالوا: في الأخير أنه مُحرَّف ما يستقيم معك مستحيل يوافقك القرآن على كلامك مستحيل القرآن يُقِرْ عقائدك هذه وأنه يعلِّق قلب الإنسان بمخلوق ثاني مستحيل فلابد أنَّك تصل لمرحلة تُكذّب بالقرآن قال الله - عزّ وجل - : {  فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَبَ عَلَى اللَّهِ } ما الذي بعدها؟ لابد أن تكذّب بالصدق مستحيل ، يجعلك القرآن تكذب وعلى كيفك تمشي لمّا تقول مثلاً: { هَٰؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّه } يقول لك الله: { قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّه } يعني الله ما يعلم بهذا فما وضعه في القرآن! يعني ثلاثين جزء لم يعلمها الله من قبل والنبي -عليه الصلاة والسلام- كل حياته التي دعا فيها للتوحيد طافت عليه لم يجدها ! { قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّه بِمَا لَا يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ } وفِي أوَّل الآية يعبدون إذًا هذه سمَّاها عبادة كلامك الذي يقولون قال الله: { وَيَقُولُونَ هَٰؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللَّهِ ۚ } يعني إنا ما عندنا ما نطيعهم نحن لأجل يخلقون ويرزقون لا فقط هم يشفعون لنا عند الله ترى عبادتنا مع الله نحن، لاحظت القرآن كيف لا يجعلك ولا يسمح لك تقول: { لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى } يقول: { إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ } تقول: ندعو فتقول مثلاً: الدعاء ما هو عبادة فيُبيّن لك الله أنّ الدعاء عبادة مثل ما فصّلنا فيها، الشاهد: أن القرآن ما يسمح للكذّاب أنه يكذب بل يُفصَّل لنا تفصيل كامل عن الكذّاب واليوم بإذن الله سنواصل لكن بعد سؤال الشيخ ..

> مداخلة: جزاكم الله خير ، آمين وإياك، شيخنا في هذه المسألة مسألة اتخاذ الشركاء والشفعاء أو الوسطاء إلى الله -سبحانه وتعالى- هؤلاء يعني يريدون أن يأتوا بلفظ غير موجود في القرآن ولَم يرد عليه الله - سبحانه وتعالى - أو أوجد في القرآن فيقول: يعني عندما يأتي إلى القبر ويدعو فتقول له: لماذا تدعو؟ يعني الله لا يحتاج إلى واسطة أو شفيع فيقول: أنا أدعو من أجل أن أتقرّب أو ببركة هذا الرجل، نعم، يعني بالبركة لا يقول: أنا لا أتخذه شافع ولا واسطة بل ببركة هذا الرجل 

البركة هذه تقرّبك أنت قلت: الآن تقرّبك البركة هذه ماذا ستفعل لك إما تشفع لك أو تقرّبك البركة هذه ماذا ستفعل لك في الأخير؟ هي ستنفعك عند الله صحيح؟ فالله -عزّ وجل- أعطاك كل الحُجَج التي سيقولونها أعطاك إياها في القرآن لمّا تقول له: البركة هذه ماهي؟ أعطني دليل في القرآن قال لك: البركة أنت تعبد الله بشيء لم يذكره في كتابه إذًا أنت ما تعبد الله أنت تفعل شيء آخر من الذي أمرك؟ لأجل ذلك النبي -عليه الصلاة والسلام- لمّا قال: " مَنْ عَمِلَ عَمَلًا لَيْسَ عَلَيْهِ أَمْرُنَا فَهُوَ رَد " أصلاً من عمل كذا رد يعني نقطة مردود ما يُقبَل فالله أتى لك قرآن ثلاثين جزء تخرج أنت من كل أوامره في الثلاثين جزء ثمّ تُنشئ عبادة جديدة! أنت الآن ضال مُضِل لأنك ماذا؟ { ومَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَٰنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ } وإنّهم ليصلون لمثل هذه القضايا التي أصلاً ليست موجودة في القرآن لأجل ذلك هو { افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا} فلابد أن يكذّب ليس شيء جديد أنت تعبد من؟ تعبد الله ،أنت تعبد الله على أي أساس؟ لأجل ذلك في بداية سورة الزُّمَر قال الله - سبحانه وتعالى- : { تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ (١) إِنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ فَاعْبُدِ اللَّهَ مُخْلِصًا لَّهُ الدِّينَ (٢) أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ } يعني أنا طلبت منك تعبد الله { مُخْلِصًا لَّهُ الدِّينَ (٢) أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ } بعدها قال: الذي يقول لك: قُربى {وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ } ما الذي أجلسك أنت؟ ما تعبدهم ما الذي أجلسك عند قبره؟ { إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا } فالبركة هذه تقربهم أما إذا جاء لك بكلمة أصلاً ليست في العبادة أصلاً أنت مشكلتك كبيرة جدًّا؛ لأنك أتيت بشيء أصلاً ما ذكره الله أبدًا! فهذا اتِّهام أصلاً لِلدِّين أنه ليس بكامل وأن الله – سبحانه وتعالى - ما عَلِم المطلوب فوضحت يا شيخ؟ أنت تعبد الله على كَيفك أم على دليل؟ أنت مقتنع أنّ الله - سبحانه - يعلم الطرق التي توصِل إليه؟ وتعلَم أنّ الله - سبحانه وتعالى - بَيَّن لنا كيف نعبده؟ هذه العبادة ما بيّنها لنا أين وجدتها أنت؟ - يعني هم يقولون من أجل البركة فقط-، نعم أنت البركة هذه عبادة أم ليست عبادة؟ أنت تقرّب بها إلى الله أم ماذا؟ - هو يدعو الله لكن يدعو في هذا الموضع لأجل البركة -، النبي - عليه الصلاة والسلام- أحسن منك أم أنت أحسن منه؟ - لا النبي - صلى الله عليه وسلم- ، أنت تَتّبعَه أم تسولف؟ الذي يتَّبِعه أين هو فعلها هذه؟ الله - سبحانه - يقول:

 { لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ } قال الله - عزّ وجل-: { قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّه } أنت تدعو الله {فَاتَّبِعُونِي } هذا الكلام الذي أنت تفعله أين هو في الدِّين؟ وضحت حبيبي؟ يعني أنت تفعل عبادة إمّا أن تقول  عبادة أو هي غير عبادة إذا عبادة أرني دليلها ؟.

> تابع المداخلة.. أيضًا يستدلّون بآية { هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ } قال: في حضرة مريم { كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقًا ۖ قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّىٰ لَكِ هَٰذَا ۖ قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ ۖ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (٣٧) هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ } أنا سمعته من أحدهم يعني يستدل فيها على أنّه دعا في حضرة مريم وهي يعني مباركة وكذا..

والنبي -عليه الصلاة والسلام- ما أفهمه الفهم فاتت على النبي - صلى الله عليه وسلم - لأجل ذلك ما علَّم النبي - صلى الله عليه وسلم - الصحابة فوالله فاتت هذا ما شاء الله يصلح رسول هذا! عندنا دين عندنا قرآن مثل الرافضة لمَّا قالوا: { كٓهيعٓصٓ } قالوا: كاف كربلاء وهاء هو والعين ما أدري كيف قالوا: أصلاً { لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيًّا } - رضي الله عنه- { عَلِيًّا } هو علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- { لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيًّا } علي طيب أجل ادعوه بكرة وعشيا :أبو بكر وعائشة! لأجل ذلك الله -سبحانه وتعالى- يقول: { مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ } وقال الله - سبحانه وتعالى- : { وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ } يخرص يسولف جلس يؤلّف باب ما جاء في السواليف فالذي بيسولف بيسولف نحن عندنا شرع يعني كتاب كامل ثلاثين جزء ما تلقى فيه؛ لأجل ذلك ما يسمح له القرآن لاحظت ؟ القرآن يُنِظِّف أي أحد يفتري فإذا أنت ما عندك حل هو ما يسمح لك القرآن أنَّك تكذب وتستمر في الكذب ؛ لأنه ما يمشي معك في الكذب فلابد أن يأتي يوم وتقول: أنه مُحرَّف { فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَبَ عَلَى اللَّهِ } بما أنك كذبت فالقرآن لن يسامحك إذًا لازم تقول: أنه مُحرَّف { وَكَذَّبَ بِالصِّدْقِ إِذْ جَاءَهُ } إذًا نحن نعبد الله على بصيرة جاء هنا دليل بالذَّات في العقيدة في التوحيد أمور واضحة ؛لأجل ذلك لمّا قال: {شُفَعَاؤُنَا}، { لِيُقَرِّبُونَا } البركة هذه ما تخرج عن { شُفَعَاؤُنَا } أو { لِيُقَرِّبُونَا } { وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي } ياسلام عليك { عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ } أنت كل الآيات تقول لك: ادُعني ادعني تجعلها كلها على جانب! فالذي بيسولف بيسولف؛ لأجل ذلك الله -سبحانه وتعالى- قال: { قُلْ أَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ ۖ ائْتُونِي بِكِتَابٍ مِّن قَبْلِ هَٰذَا } .

(ائْتُونِي بِكِتَابٍ مِّن قَبْلِ هَٰذَا أَوْ أَثَارَةٍ مِّنْ عِلْمٍ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ )كدليل على كلمتك هل هو بركة أم لا, إن كنتم صادقين ثم يليها ( وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ * وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاءً وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ)

قلنا في الأمس أن الله سبحانه وتعالى أعطانا بعض العناصر, وأن الدجال يحتاج جَهَلَه ولكي يغريهم ويحسسهم أنهم كانوا مخدوعين ثم يتولى هو خداعهم ويتولى التفكير عنهم, لأنه يعلم أنهم لم يبحثوا من قبل ولن يبحثوا من بعده لكنه أخرجهم من إتباع العلماء الذين وجه الله إليهم في قوله ( فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ)الذين أمضوا حياتهم كلها في العلم فتجده لا يأتي بكلام إلا بدليل شرعي فلا يكون كلامه مبني على تفكيره أو اكتشافاته.

في الأمس قلت وركزت ولعلي قسوت لحاجةٍ في نفسي من القرآن عندما قلت (أكثرهم) ,ومن الناس من يقول اننا نصحناهم ولم ينصتوا لنا اقول لهم , قال الله تعالى :( وَلَوْ أَنَّنَا نَزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَى وَحَشَرْنَا عَلَيْهِمْ كُلَّ شَيْءٍ قُبُلًا مَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا ), الشبهة الثانية تجد بعض الناس يقول لا والله إن فلان نعرفه من حفظة كتاب الله وانه محافظ على الصلوات فهو إنسان مستقيم لكنه بدأ يتأثر ,وقلنا من قبل فاستخف قومه فأطاعوه ,وكيف يطيعون فرعون وهو مجرم حتى الأهبل يمكنه تمييز ذلك ,قال تعالى ( فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ) .

نحن في الأمس بدأنا في قول الله عز وجل : (وَنُقَلِّبُ أَفْئِدَتَهُمْ وَأَبْصَارَهُمْ كَمَا لَمْ يُؤْمِنُوا بِهِ أَوَّلَ مَرَّةٍ) ونجد الآية السابقة تثبت لنا أن هذا الذي قد يقلب قلبه ثم لا يستجيب حتى وإن جاءه ملك أن هذا الشخص نيته صافية فهو لا يكتفي بقول أنه سيتبع الحق إذا اتاه بل يقسم بالله انه مستعد بمجرد وجود الدليل وأمر الله انه لن يساوم معه أي أمر في العالم, قال الله عز وجل : (وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِنْ جَاءَتْهُمْ آَيَةٌ لَيُؤْمِنُنَّ بِهَا) فلم يقل والله بل قال أعلى وأقصى الجهد في الأَيْمَان وهو القسم , ثم رد الله تعالى عليهم: (قُلْ إِنَّمَا الْآَيَاتُ عِنْدَ اللَّهِ وَمَا يُشْعِرُكُمْ أَنَّهَا إِذَا جَاءَتْ لَا يُؤْمِنُونَ ) فالله سبحانه وتعالى يؤدبه عند الحلف على شيء ليس بيده إنما بيد الله وهو إتباع الهدى لأنه جاهل بمجرد كلمتان منمقتان تجعلك تنسف أمر الله ,لأن قلبه ليس بيده والله يعلم أن قلبه فيه زير لأنك لا تتبع آيات الله بل يتبع أحاديث الناس .

لذلك أحبتي أحضرنا بعض المقاطع في الأمس لا لغرض أن نرد على كل حُجة بل نحن نقيم الحجة معذرة إلى ربكم, ثم نوضح لمن اتبعه مع انه ربما لو جاءته الملائكة ممكن أن لا تستفيد الله اعلم لكن الباب مفتوح لكل من رأى أولم يقل الله (أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ) فالله قادر أنه يشرح صدره ويريه الأمور بالفرقان فلا تصدق أي كلام من الناس بل تسأل عن الدليل فتعمل بقوله تعالى : (فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ), اليوم سوف نعرض قطع واحد ونأخذ منه مقتطفات بسيطة وسأخبركم بأن كل كلمة يقولها كذب ,ولقد رأينا في الامس مقطع بضع ثواني وفيه 17 آية مخالفة, المقطع الذي تقوم الحجة أحبتي على من يسمعه أن هذا الشخص (يسولف) فأنت تتبع شخص (يسولف)فتجده يقول فكرت بكذا وكذا ثم يقول آسف لم تكن آية, مثلاً لو أقول للشيخ يوسف الرحمون أنت لم تأتي في الأمس و لم أراك أبداً بل كنت غائباً في الأمس فيقول والله أنا موجود وقد ظهر في التصوير أني موجود ,ثم أرد عليه بأنك لم ترتدي ثوباً أسوداً لذلك ظننتك غائباً, وهذا الشخص كذلك فيقول أني لم أقل أنا اؤمن بالله وفي بداية المقطع يقول لا يوجد آية تقول يؤمنون بالله أبداً, ثم عندما جاء الناس بالآية قال هذا ليس إيمان بالله بل ايمان بالله واليوم الآخر وهذا إيمان شرعي, فهو كمن قيل له أكتب 3 كلمات ولديه 10 أخطاء إملائية في هذه الثلاث كلمات, فاليوم سوف أذكر الآيات التي خالفها اتفقنا, نتمنى من المخرج المبارك أن يشغل المقطع .

ما ورد في المقطع: (أنه مافيه آية في كتاب الله تنص على ايمان الملائكة ثم طلع فيه آية بعد الخطبة بساعات أحد الاخوة قال يا دكتور فيه آية في الإغاثة وقلت له صح أصبت موجودة 

أن الإيمان اختصاص إنساني ! الجن يؤمنون بالله و ملائكته و اليوم الآخر

الجن إنس !!! جعلهم أنس !!! 

فلْ يعلم أتباعه و ليصبح لديهم قليلًا  من الإحساس إذا ارادوا ان يعلموا و يفهموا ، هذه حجّة قائمة

- يُعاد تشغيل الفيديو ( و لذلك قلت لهم لا يوجد آي في كتاب الله تقول أن الملائكة تؤمن الإيمان الشرعي بهذه الأركان الستة ) 

- يُكمل الشيخ كلامه مُعلّقًا :تؤمن الإيمان الشرعي ؟!!! 

قال ( يقصد الشخص الذي يتحدث في مقطع الفيديو ) أن تؤمن بالله الإيمان الشرعي بالله و ملائكته و كتبه و رسله ، مع أنه قال في المقطع الأول ( مقطع الفيديو ) لا أشترط هذا

هو قال في بداية كلامه أنه لا يوجد آية في القرآن الكريم تقول "يؤمنون بالله " ! 

إذًا من الذي أخبرنا بالأركان الستة ؟

إجابة من الحضور : جبريل عليه السلام .

 هل هو من الجن أم من الملائكة ؟

إجابة من الحضور : من الملائكة .

عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : بينما نحن جلوس عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم ، إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب ، شديد سواد الشعر ، لا يرى عليه أثر السفر ، ولا يعرفه منا أحد ، حتى جلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأسند ركبته إلى ركبتيه ، ووضع كفيه على فخذيه ، وقال : " يا محمد أخبرني عن الإسلام " ، فقال له( الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة ، وتصوم رمضان ، وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلا ) ، قال : " صدقت " ، فعجبنا له يسأله ويصدقه !!!

 قال : " أخبرني عن الإيمان " قال : ) أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر ، وتؤمن بالقدر خيره وشره )، قال : " صدقت

قال : " فأخبرني عن الإحسان " ، قال : (أن تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك

 قال : " فأخبرني عن الساعة " ، قال : (ما المسؤول بأعلم من السائل ) ،

 قال : " فأخبرني عن أماراتها " ، قال : (أن تلد الأمة ربتها ، وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء ، يتطاولون في البنيان ) ثم انطلق فلبث ملياً ، 

ثم قال : ( يا عمر ، أتدري من السائل ؟ ) ، قلت : "الله ورسوله أعلم " ، قال) : فإنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكم رواه مسلم .

جبريل عليه السلام هو الذي علّمنا الإيمان ، هو الذي علمنا أركان الإيمان

الرسول صلى الله عليه وسلم قال يعلّمكم ام جاء يسأل ؟

الإجابة : يعلّمكم

لإجل هذا قال أهل العلم " و السائل مُعلم

لو فرضنا مثلًا  أن أحدًا سألني سوالًا  و أجبت عليه يعتبر السائل زاد الناس علمًا ، الناس الذين يشاهدوننا .. 

إذًا جميعنا يعلم الآن أن الذي علّمنا الإيمان و أتو به إلينا هو جبريل عليه السلام ... 

الآن نريد أن نسأل ( صاحب الفيديو ) قائلين : ماذا تريد و مالذي تريد أن تصل إليه ؟

هل تريد من أتباعك أن يؤمنوا بأن الملائكة مؤمنون ؟!  ام تريد منهم أن يؤمنوا بأن الملائكة كفار ؟ أم تريد منهم أم تريد منهم أن يؤمنوا ان الملائكة مُشككين ؟

في الحقيقة هو لا يعلم ماذا يريد ، الآن سيبدأ في التّخبط و العشوائية ، بينما يستطيع أن يعترف بخطئه فقط !!!

# يُعاد تشغيل الفيديو ( المَلَك يؤمن بالملائكة ، طبعًا هو ملَكٌ يعرف نفسه هو بالنسبة إليه ليس شيئًا غريبًا ، ليس معقولًا  أن الملَك يؤمن بالكتب و الرسل )   

يكمل الشيخ مستنكرًا :/ الله المستعان ، ليس معقولًا   أن الشخص يؤمن بنفسه ؟! هل يُصدق العقل أن الملَك يؤمن بأنه ملَك ؟! و الرسول يؤمن بأنه رسول ؟

هل هذا افتراض معقول و تصدّقه العقول !! 

الله سبحانه و تعالى قال  )آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ

في قوله تعالى ( كُلٌّ آمَنَ ) من المقصود ؟

الإجابة : الرسول صلى الله عليه و سلم و المؤمنون

آمنوا بماذا ؟

الإجابة : آمنوا بالله و ملائكته و كتبه و رسله

فهل نقول يستحيل لـ النبي أن يؤمن أنه رسول ؟!!!! 

و يقول أيضًا أن الملائكة لا يمكن ان يكونوا مؤمنين !! 

فلنأتي بنص من القرآن الكريم فيه دلالة واضحة على خطأ كلامه و معتقده

الدليل عبارة من آية في كتاب الله يقول الله تعالى فيها أن الملائكة يشهدون ، ماهي الآية ؟

الإجابة قوله تعالى ( لَّٰكِنِ اللَّهُ يَشْهَدُ بِمَا أَنزَلَ إِلَيْكَ ۖ أَنزَلَهُ بِعِلْمِهِ ۖ وَالْمَلَائِكَةُ يَشْهَدُونَ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا )

يشهدون بماذا ؟

الإجابة : يشهدون بالكتب و بالوحي

نجد هذا في جميع كتب التفسير الموثوقة ، لا يوجد  كتاب يقول أن الملائكة لا يؤمنون بالكتب

كيف يقول أن هذا اختصاص إنساني !!!

يُعاد تشغيل الفيديو ( تُنزل أصلًا  تُنبىء ماذا ؟ تنبئ الأنبياء بالوحي ، جبريل عليه السلام و الملائكة ترى هذا ، و تنزل بكلام الله ، و تنزل " بصفة الأنبياء " هي ترى الأمر عاديّ : ليس لديها أي تساؤل بحق الأنبياء و الرسل)

يكمل الشيخ كلامه : هل فهم أحدكم شيئًا ؟! قبل قليل يقول أن الملائكة لا يؤمنون ، و الآن يقول أنهم يؤمنون ، و الآن يقول أنهم لا يحتاجون لِأن يؤمنون !!! 

هل نختار الإجابة الصحيحة ؟

هو لا يفهم شيئًا مما يقوله ، و الجالسون أمامه لا يعلمون هذا ؛ بل يعتقدون أن كلامه صحيح و عميق ، لذلك لا يستطيعون التركيز و الفصل بين الحقيقية و الكذب

مداخله : يا شيخنا هو أصلًا  غير واثق بنفسه ، و غير واثق بعلمه ، نجده كثيرًا ما يقول قولًا  ثم يعارض هذا الكلام في اليوم التالي ، ثم في اليوم الثالث تجده يقول قولًا  غير القولين الأوّلين ، هو أيضًا تجرّأ على الصحابة ، و بعدها اعترف بذلك قائلًا  : أنا اعترف أنني خضت في الصحابة و في أعراضهم ، و بعدها تُبت !! حتى أن بعض الإخوة دعاهُ إلى المناظرة ، شريطة أن اذا كان هو على حقٍّ  سوف نتّبعه ، و اذا كنّا نحن المُحقّون يجب عليه أن ينسِف أقواله التي قالها ... 

رد الشيخ : لأجل ذلك هو لا يحترم عقول الجموع التي تتابعه ، يقول دائمًا كلامًا مبهرًا يصفه بِحقيقةٍ علمية ، ثم سرعان ما تجده ينكرها سريعًا بعد فترةٍ وجيزة .. 

لذلك أُوجّه كلامي و رسالتي إلى من يتابعه ظانًّا أن كلامه صحيح يجب الإيمان به : الله سبحانه و تعالى أخبرنا أن العقل لا يُفيد و لا يستفيد مادام جاهلًا  مسَلّمًا إلى من يقوده ، لا ليس العقل ؛ بل القلب

الله عز و جل يقول ) وَلِتَصْغَىٰ إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ )

الله سبحانه و تعالى أخبرنا عمّن يصل إلى هذه المرحلة ، لكن أَفَنَضْرِبُ  عَنكُمُ الذِّكْرَ صَفْحًا أَن كُنتُمْ قَوْمًا مُّسْرِفِينَ ) 

لا و الله ؛ نحن نتمنى لك الخير و نطلب من الله تعالى أن يفتح على قلبك كما فتح على قلوب الكثير .. 

هناك أُناسٌ كُثُر يقولوا إنتقلنا للإلحاد بسبب هذا !! 

حتى أن هناك رافضي عليه من الله ما يستحق يعجبه هذا الكلام ، يُثني عليه قائلًا  أنه يُسهّل خروج المؤمنين من المذهب السّني إلى المذهب الرافضي ... 

الشاهد أن هذا الرجل لا يعلم حقًّا ماذا يقول ، أصبح في صدمة كبيرة أن العامّة علِموا الحقيقة المُخفاة عنهم ، جرت العادة أن الناس تتلقى كلامه فقط دون التّأكد من صحة ما يقول ، و هذه مصيبة عظيمة .. 

الآن يوجد برنامج على قناة نحسبها من القنوات المباركات و الله حسيبها و لا نزكي على الله أحدًا ، تكشف الكذب و التدليس ، أتواْ بكلامه و بمتناقضاته ، يتابعونه أثناء حديثه ؛ مثلًا  إذا قال : هذه الآية رقم كذا في سورة كذا صفحة رقم كذا ، افتح المصحف الشريف و تتبع وراءه ، تجده يكذِب و يُدلّس على الناس ، أيضًا يأتي بالروايات المنكرة و يتحدث بها و ينتقدها وهو أصلًا  يجرح في رُو الحديث ثِقات ..

فالحمدلله على وجود من يثبت أخطاؤه أمام الناس ... 

# يعاد تشغيل الفيديو ( يجب أن تُسلّم و تؤمن بوجود الله ، لأنها لا تراه ، الله غيب ، الله غيب الغيوب ، لذلك لم يقُل أنها تكفر ، بل قال تؤمن ، يؤمنون به فقط ، إيمان بالله ..

يكمل الشيخ حديثه : هل نفهم الآن من كلامه أن الملائكة مؤمنون ؟! مع أن هذا القول مخالف لِقوله في المقطع الأول !! 

في المقطع الأول يقول أنه لا توجد آية تقول أن الملائكة مؤمنون بالله وهذه تؤيد موقفي ، و الآن أثبتَ أنهم يؤمنون بالله !! 

ماهو موقفك أصلًا  ؟!  أنت لا تملك موقفًا أصلًا  .. 

لكن إذا كنت قلت كلامًا و الآن تُثبِت عكسه فكيف تقول في البداية أن تلك الآية تؤيد موقفك ؟

هذه قمّة التناقض و المبدأ الخاطئ و الإصرار في التضليل على الناس ...

نسأل الله السلامة و العافية ..

- يعاد تشغيل الفيديو : ( نحن قلنا الإيمان الكامل الشرعي : الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله والقدر )

قال : ( إن الذين يكفرون بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر ) في سورة النساء ..

قال الشيخ : إذا قلت لكم سورة النساء أي : سورة النساء أظنها آية 150 ، اقرأوها ..

ماذا قال ؟ قال (يكفرون بالله وملائكته وكتبه ورسله ) لماذا ؟ لأن هو الآن توّرط قال يؤمنون بالله أصبحت يؤمنون بالله وكتبه ورسله ، إذاً قُلنا بما أنه يكذب على القرآن لابد يكذّب بشيء جديد ( فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَبَ عَلَى اللَّهِ وَكَذَّبَ بِالصِّدْقِ)  

  ما يُسمعك القرآن حتى وأنت كذاب ، الشيخ العرعور له سنة وضع تغريدة ثابتة في حسابه قالوا له حَلْقه يألمه قال أعطيه علاج للحلق فقط يأتي ، حنجرته يؤلمه وبالمقابل يذهب إلى روتانا خليجية لديه برنامج  ، نقرأ الآية أحبتي ونتأمل ، قلنا إذا قال اذهبوا و شاهدوها ! كذاب ، يكذب ويريد أحبتي  ، أنا أعلم أن الذي خلفه أكثرهم والله يُسلّم قلبه وحتى كلامه غير مقنع ، أنا اعطني عشرين موقف وعشرين خيار متناقض لا أعلم مالذي تريده مني ؟ 

أفهم كل ماسبق أن ماذا ، لنقرأ الآية إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَن يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَن يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَٰلِكَ سَبِيلًا أُولَٰئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا ۚ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا  ) أعوذ بالله ، هل الآية فيها ملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر ؟ إذاً سولف وهنيئاً لأتباعك بك أسأل الله أن يهدي من يسمعنا من أتباعك ومن يصله هذا الخبر لكنها قامت الحجة ، كم عرضنا كم ثانية ؟ ولا كلمة مرّت صحيحة ! يعني يا جماعة احترم عقول أتباعك حظّر قليلاً ! حظّر فالأخير طبعاً اعرض لنا خمس ثواني علِم أنه لا يوجد شيء فاسمع ما قال " فإذا الأمر عندي بسيط جداً جداً" ألعب بعقول الناس بسيط جداً !!! أقول لهم اكتشفت وغداً أقول لا ! وأستدل بآية خاطئة لتوافق موقفي ! إذاً الأمر بسيط عندي ، كفّر الملائكة أو أنه قال الملائكة مشككين لا أعلم مالذي يريده ؟  فعلاً أُريد أعرف موقفه لِـ أردّ عليه ! يقول مافي ولا إيمان بالله يقول أنا لم أقل إيمان بالله لا يوجد ذلك إمام شرعي ، أنا قلت إمام رياضي ؟ الإيمان الكامل ! 

حسناً اشرح لنا أتى لنا بآية ألّفها ولم يكملها فقط قال في سورة النساء لأنه يعلم الذين حوله غير متابعين فمستمر فنحن نقول نسأل الله سبحانه وتعالى أن يهدي ضآل المسلمين ولكن إذا أُبتليت بالجهل ولا عندك علم أرجوك اتبع القرآن فيمن دلّك ، الله أعطاك حل إذا أنت جاهل قال الله فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ) هذا ليس من أهل الذكر فجاء و  قال لك أهل الذكر مقفلين مخك ، تحرر ، انطلق ، افهم ، هذا أنت انطلقت والله لم تُفهّم شيء ، أنت الآن إمام المنطلقين وتكتشف أن الملائكة ليس مؤمنين ! ، هنيئاً لك الإنطلاق .

مداخلة من شخص يقول : أعتقد أنه سطع النجم عدنان ابراهيم بسبب سقوط من كنا نحسبهم قدوات لنا أو من كنا نحسبهم أهل الذكر لِهذا سطع نجمه فأنا سؤالي من كيف نعرف أهل الذكر الذي نسألهم ؟ 

سؤال جميل ، الشيخ يقول سقوط اصلاً هو ياشيخ ليس كل سؤال يحتاج إلى جواب بل بعض الاسئلة تحتاج إلى تعديل قبل أن نُجيب عليها ؛ إسقاط الرموز مذكور في القرآن و هو الآن إسقاط الرموز ليس سقوط الرموز هذا لا  يعني أن الرموز سقطت لا في رموز سقطت وهذا في القرآن ذكر الله  ضرعان بن بارواء أتاه الله ( وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا ) قال ( فَانسَلَخَ مِنْهَا)  إذا حقيقة السقوط هناك سقوط لكن الحقيقة الأكبر منها والمراد إسقاط الرموز لأجل هذا بدأت حتى مع الناس الذي هم أحسن خلق الله ، لو كان هذا الرمز هو أعظم وحبيب الله ، الله ذكر لنا أنه ستُشنّ عليه  حملة إسقاط .

أُعطيك مثال على السريع مثلا : من الذي قال الله عز وجل عنه (وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِّنِّي) ؟ موسى ، من الذي قال الله عنه ( واصطنعتك ) الناس كلهم كوم وأنت اصطنعتك بنفسك ، ولُتصنع على عين ، هذا رمز لا يسقط لكن حتى يُسقطه فرعون قام بحملات تشويه وقال فرعون ذروني أقتل موسى ، ذروني ! تحتاج تفويض يعني  أنت أحد قيّدك ؟ أنت الملك صحيح ؟ اقتله !                                   

ذروني ! من الذي منعك  وأنت ذبّحت الأمة جميعها وهم ساكتون صحيح ! 

ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَىٰ  ) حسناً أعطِنا مبرر ! قال إني أخاف ، تخاف من ماذا ؟ 

قال إني اخاف ما قال يُبدّل ديني ويأخذ منصبي وكرسيي ، دائماً البطّالون هؤلاء المجرمون لا يقولون  ، دينكم هذا وكله لإجلكم والله يُخرجاكم من أرضكم ، وماهي أرضك ؟ لعّاب كذاب ؛ قال يريد أن يبدل دينكم ! أو أن يُظهر في الأرض الفساد   هذا إرهابي هذا ، فساد ! فساد ! الله أكبر ، ثم قال يمُثل الديموقراطية .

مع العِلم أكبر ديموقراطي هو فرعون ، ماذا قال ؟ لم يقل للناس لا يوجد مناظرة ولا يوم للزينة مثلما ذبّحتم أبنائكم والله الذي ينفس منكم يا ويلكم وتنتهي القضية ! لكن لا قال موعدكم مع يوم للإنتخابات وفرعون ولعلنا نتبع السحرة إن كانوا هم الظالمين ، نحن نُحشر نُحشر في المدائن حاشرين ونأتي بناس ونقوم بحملة انتخابية وهم يفعلون حملة والذي يفوز ، لعلنا " حتى هو معهم الكاذب المجرم  " لعلنا نتبع السحرة إن كانو هم الغالبين ! من الذي غلب  ؟ انتهى  التصويت هنا ، قال ءأمنتهم لهم ؟ حسناً ألم تقل ديموقراطية قال قبل أن آذن لكم ! قبل أن آذن لكم ! يعني لو قدمتوها لمجلس الشيوخ وناقشناها ممكن يعني لكن أمام الناس فضحتوني ، لكن يعلمك الله أن هذا الوجه لن يطول  , قال الله (إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ ) دقيقة ! فرعون أنت عاقل أم مجنون ! هؤلاء أنت  أتيت بهم ولم يُبصِرهم موسى عليه السلام الّا قبل يوم الزينة بيوم لماذا ؟ لما أتاهم وقال لهم ، وهذا فيها رسالة وكنز : لا تحقر كلمة تقولها إنها تُزلزل عروش الطغاة ؛ مرّ موسى عليه الصلاة والسلام الموعد غداً مرّ عليهم بالليل والتفت عليهم وقال وهم يعدّون السحر ويفعلون موضوع كبير فمرّ عليهم وقال لهم ويلكم ! لا تفترو على الله كذبا ، فيُسحقِكم بالعذاب وقد خاب من افترى وذهب ! كلمتين زلزلت قلوبهم (فَتَنَازَعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ وَأَسَرُّوا النَّجْوَىٰ )، لا تحقرنّ من المعروفة كلمه تقولها ، الشاهد;  الوجه الديموقراطي هذا إذا قال أنا لكم لا يطول ، يشتغل بعدها الإعلام مباشرة ليتلبس التهمة وبعدها تأتي العقوبة ؛ قال الله على لسان فرعون ( إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ  ) الآن التهمة التصقت بهم وماذا قال ؟ فَلَسَوْفَ تَعْلَمُونَ ۚ لَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُم مِّنْ خِلَافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ وَلَتَعْلَمُنَّ أَيُّنَا أَشَدُّ عَذَابًا وَأَبْقَىٰ) 

حتى اجعل الذي لم يتكلم لا يطالب بالديموقراطية ،فقضية إسقاط الرموز هي أصلاً

لكن السبب الرئيس هو الذي ذكره الله في الآية وهوالجهل وتسليم العقول بل تسليم القلوب  قال الله :(وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ) فهم الذين قالوا لماذا مانضل البقية ؟

لأجل خذ قال الله في الآية :(وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ)

قليل ما أثر فيهم الكلام هذا ولا أثرت فيهم الأحداث التي فيها إسقاط رموز لم تؤثر فيهم ،كما قال الله عزوجل :(وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُ فَاتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِيقًا مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ *وَمَا كَانَ لَهُ عَلَيْهِم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا لِنَعْلَمَ مَن يُؤْمِنُ بِالْآخِرَةِ مِمَّنْ هُوَ مِنْهَا فِي شَكٍّ )

فإذاً هذا الذي لديه شك وفي ريبهم يترددون هؤلاء أصلا هو قابل

فحتى لو جاءه الحق الله يقول ملك :( وَلَوْ أَنَّنَا نَزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَىٰ وَحَشَرْنَا عَلَيْهِمْ كُلَّ شَيْءٍ قُبُلًا مَّا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ )

ليس رمز قابل للاسقاط قال تعالى : (وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَىٰ )أي ناس جاءوا من الآخر

فقضية القابلية شيء ،وإسقاط الرموز شيء آخر

لأجل هذا أحبتي الفضلاء وهذا فيه كنز ، في المناظرة لو اتبع هذا الأسلوب قادة المسلمين والله الذي لا إله غيره وهو في القرآن  أن يرجع الكفار أميال للوراء ويبدأون يغيرون سياستهم فقط مجرد منطق بالقرآن .

 لكن كما قال الله عزوجل :(قُلْ هُوَ نَبَأٌ عَظِيمٌ *أَنتُمْ عَنْهُ مُعْرِضُونَ )

القرآن حقائق كتاب الحقائق قال الله عزوجل عن فرعون في مسلسل إسقاط الرموز :(قَالَ أَلَمْ نُرَبِّكَ فِينَا وَلِيدًا ) الله ياحنون ، الله ياراعي الأيتام ، ياحبيب الأرامل

ألم نربك فينا وليدا  ، حقوق الإنسان ، حقوق الأقليات

(وَلَبِثْتَ فِينَا مِنْ عُمُرِكَ سِنِينَ) ليست يوم أو يومين أنا مربيك ياموسى لبثت

فينا من عمرك سنين ، ليس يوم أو يومين وفوق هذا كله فعلت فعلتك التي فعلت لا أريد قولها لساني مايتجرأ يقول هذه الجريمة .. الله أكبر!!

(وَفَعَلْتَ فَعْلَتَكَ الَّتِي فَعَلْتَ وَأَنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ) يعلمك الله من أساليبهم يظهرون  لك إحسانهم ولو لمرة واحدة للحيوان وهو قائم على تذبيح الأمم من المسلمين وينادي بحقوق الحيوان ،واحد رمى قط في نيويورك سجنوه وقد ذبحوا ملايين من المسلمين

تابع أسلوب الرد الحقيقي من القرآن عليهم ..

ماقال موسى سامحني والله صادق ماقصرت معي  وأنت رمز الإنسانية  وأنتم يالفراعنة قدوة ونرسل طلبتنا يتعلمون حقوق الإنسان عندكم ، ماذا قال ؟ (قَالَ فَعَلْتُهَا إِذًا وَأَنَا مِنَ الضَّالِّينَ) لم يقل سامحني ولم يكن قصدي لا!

قال : فعلتها وأنا من الضالين 

قتلت واحد بغير عمد وتبت وأنا لمّا فعلت هذا الفعل  والله أني ضال

(قَالَ رَبِّ بِمَا أَنْعَمْتَ عَلَيَّ فَلَنْ أَكُونَ ظَهِيرًا لِّلْمُجْرِمِينَ)  أي لن أساعد أحد على أي جرم ، أنا ضال في واحد لكن أنت ضال في ملايين

(فَفَرَرْتُ مِنكُمْ لَمَّا خِفْتُكُمْ فَوَهَبَ لِي رَبِّي حُكْمًا وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُرْسَلِينَ )

انا الآن رسول الله (فَوَهَبَ لِي رَبِّي حُكْمًا وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُرْسَلِينَ)

إلى الآن ماعُرّفوا الارهاب ! لأن لو عُرِّف الارهاب بعدد القتلى  ،لو عُرِّف الإرهاب بدمار المباني  مايصف معهم أحد .

لإجل هذا فيه دراسة عدد القتلى في القرن العشرين  جامعة متشقن غردت فيها بتويتر مرة ، عدد القتلى كلهم  ونجيب من قتلهم مسلم ، يهودي،نصراني ،سيخ

سنحضر العدد استخرجتها بمرجع الدراسة والرسم البياني 

هناك نسبة قليلة من القتلى قُتلوا عن طريق المسلمين والنسبة الأكثر غير المسلمين

ماتلاحظون الآن تمضي ستة أشهر أو سبعة أشهر وبعدها يأتي خبر أن واحد قتل ثلاثة أو أربعة أي معناه أنه مضت ثلاثة أشهر ولم يُقتل أحد !

يومياً عندهم جرائم ، لكن ماذا يفعل الإعلام ؟ ينظر من القاتل؟ مسلم 

فيكون الإسلام والقرآن الإرهاب ، لكن إذا كان القاتل نصراني يقولون  بريطاني من حي كذا فقط  ، ما دينه ؟ 

(فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ ۚ ) يومياً يُقتل عندهم أقوام السلاح في أيديهم

من الذي عمل ألعاب الأطفال تقتيل؟

لو المسلمين عملوها ماذا يقولون؟

ألعابهم ارهاب !! ألعابهم قتل!!

كل واحد مننا يناقش كفار يا أخي تكلم من خلال القرآن قل له: هذه الجرائم كل ما أتت جريمة من العدل من الإنصاف نقول من الذي قتلهم يكون مسلم يُعاقب ويُحاسب. مافيه دين ولا شريعة ولا قانون حاربت القاتل مثل الإسلام يقطع رأسه

عندنا في الإسلام من جهة الأمر الدنيوي والأخروي أي أحد يقتل واحد له نار جهنم خالداً فيها ويُقتل ويُقطع رأسه لو قتل مُعاهد ،لا يوجد في الإسلام القتل بمجرد الكفر بل الكافر ،إما أن يكون مُعاهد من قتله لم يرح رائحة الجنة 

وإذا كان الكافر مُسالم كيف أتعامل معه ؟ قال الله عز وجل: (لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ 

أَن تَبَرُّوهُمْ:البر بأمي وأبوي أبر بكافر نعم القرآن يقول كذا وتقسطوا إليهم

بمجرد اتباعك لهذه الآيات في تعاملك مع كافر قد يُدخلك الله في حُبّه(إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ )

مُعاهد مُستأمن لا يجوز التعرض له بل أُمرنا أن نبره تحبيباً له في الإسلام، من الذي نقاتله ؟

(وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّىٰ يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ ۖ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ ۗ) 

حتى الدجاجة تأخذ بيضها تصرخ ! لم يقل لك الله كن دجاجاً أحد يحاول يذبحك وأنت تسكت ! 

إذاً احبتي قال الله بعدها :(إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَىٰ إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ ) تقتله

(وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ

لدينا دين لاتُزايد عليه ، لا أحد يقتل القاتل ويحارب القاتل مثل الدين لدينا ، 

Did you cut off his head? Yes 

تقطعو رأسه؟؟ بسم الله عليك 

دائماً اسألهم سؤال لو هو ولدك؟ نعم أقطعه وأذبحه 

لماذا اولاد الناس ليس غالين عليهم وأولادك فقط الغالين عليك، أقول لهم دائماً ويسكتون والله ياجماعة ، لان القرآن ( وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا)

نحن نقتل القاتل أنت الآن راحم القاتل ولم ترحم المقتول  ! ثالثاً الاسلام يقول اقتل القاتل وهذا فيه حياة ، لان لا يأتون اهله هؤلاء يقتلون وهؤلاء عشرة وهذا يقول النار في صدري بذبح أربعين منهم ! لا انتم تعالوا انتم ذبحتم مليون ذبحتم القاتل وجيران القاتل وواحد داخل المستشفى الذي يمكن مار عليه القاتل ذبحتم العالم كلهم وتركتوا القاتل ، وضحت؟

 يعني الاسلام يحث على قتل القاتل لإجل الباقي لايقتلوا ، إذن لاتُزايد لايوجد دين حارب الارهاب والقاتل في الدنيا والآخرة مثل الاسلام .

لكن تعال إذا قلت المسلم قتل يعني الاسلام ويُحارب الدين وكتابهم! إذاً أيضاً إذا كان القاتل نصراني كل الأخبار لم نسمع والقاتل كان نصرانياً وأن الكنيسة لابد والانجيل يعلمهم الإرهاب وتفريغ الارهاب في الكنائس ! صحيح؟ حتى ياجماعة هذه القضية لابد أن نفهمها كلنا ومن يسمعنا 

دائماً اسألهم هذا السؤال : 

هل المشكلة في الفعل أم الفاعل ؟ 

الفاعل؟ لذلك الراهبات لديهم حجابهم أفضل بكثير من المسلمات ؟ الحجاب من فوق ومن تحت ،ترضي كل الأطراف ..

الله المستعان الله يهدينا وإياهم واذكر كل من تفعل هذا يأتي يوم القيامة ترين في صحيفتك ملايين واقفين أمامك يأخذون حسناتك أورطتيهم ليس بذلك أن الله لن يحاسبهم عن النظرة! بل سوف يحاسبهم لكن أنتِ على مخالفة الدين.

 الشاهد أحبتي هؤلاء حينما ترون مقابلات معهم يقول لك :

هذه غير طبيعية هذه ضحّت بحياتها من أجل دينها ،  شيء غير طبيعي 

والمسلمة إذا وضعت خرقة هكذا والحجاب ليس منضبط 

قالوا هذه  مظلومة ومتسلطين عليها وألبسوها غصب ! عذراً إذا هذه جيدة وأيضاً هذه من أجل الدين ، - فهم ينظرون للفاعل وليس الفاعل - 

اليهودي لديه لحية : رجل ! 

مشكلتك من الفعل ولا الفاعل !! 

- شيخ آخر :

انبّه على كم أمر :

النقطة الأولى : ضروري أن يكون علماء ربانين يذودون الدين

الشيخ الفوزان سأله احدهم لو ماردينا لو عملنا في الردود

هل تقسو قلوبنا؟ البعض يقول يا اخي لاتنشغل بالردود 

هذه كلمة سائرة عند كثير من الناس ان القلوب تقسو اذا عملنا في الردود ، فقال إذا لم ترد على المخالفين يقسو قلبك .

النقطة الثانية : نحن الآن أمام صورة موجودة واقعية حقيقية أقول للمشاهد هذا واحد من مليون( وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ )

 وابن سيرين في مسلم قال ان هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذوا منه دينكم فأقول للمتابع اذا ذهبت للشيخ تسأله أن افتاك قُل اعطني آية اعطني سُنّه 

اعطني دليل لاتفتيني من عندك ، واتبّع من تثق به 

( وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ)

مداخلة من الشيخ عبد المحسن الاحمد : 

البعض يقول انا اثق فيه ، الكلام اللي قلته ياشيخ عين العقل ، وذكرها الله في القرآن ، موسى يرد على فرعون هذه هي ردود ، لكن على من ترد؟ 

إذا واحد تكلم وعنده ثلاث متابعين ! هذا 

وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا }

اتعب نفسي معك لانك غير ظاهرة ، لكن إذا واحد استخف أقوام كثيرين فهنا يُرَد عليه ، والله فصّل في القرآن على من نرد ومتى نرد ومتى نسكت ومتى نغير الأسلوب . 

أعطيك علامة سريعة قالها الله تعالى وأوضح من الشمس حتى تنفع ليس العامّي فقط حتى العلماء الذين يفتون وحتى تنفعه في كل فتوى يفتيها أو افتاها إن أراد أن يراجع ، قال عزّوجل : ( وَإِن كَادُوا لَيَفْتِنُونَكَ ) الطريق هكذا

(عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتَفْتَرِيَ ) قد يكون افترى في فتوى وحده بس  لكن سأعطيك علامة الفتوى هذه ( لِتَفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ ۖ) ماذا سيحصل إذاً ؟ 

( وَإِذًا لَّاتَّخَذُوكَ خَلِيلًا ) أنظر من اتخذه خليلا؟ 

في أول صفحة تجد هذا العلّامة تجد العلماني السكّير النكّير عربيد  يشهد في فتواك ، بل يطيرون فرح ، اذكر واحد من العلماء من زمان أفتى في قضية جواز السحر والله يقول الشيخ عادل المقبل المسؤول عن قضايا السحر في السعودية يقول والله ندخل نداهم سحره ونلقاهم معلقين فتوى الشيخ هذا أول يعملون في الخفاء لكن الآن يرونك الفتوى!(وَإِذًا لَّاتَّخَذُوكَ خَلِيلًا

علامة مثل الشمس ، ليس هذا معناه ان العالم ضال ومُضل! لا ،لماذا اتخذّون خليلا؟ لإن الله عزوجل يقول أن رؤوس الفساد هؤلاء معروفين بأجسادهم 

يقول الله عنهم ( وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا) ( يُشير بيده أنه لايريدون أن يميلو ميلاً بسيطا خفيفاً إنما عظيما} ذاهب هناك بعيد( من شده الميل ) فلن يتخذك خليل وانت هكذا ( مستقيم ) 

إنما مائل معاه والتقيتوا في فتوى يستخرجها لك لماذا؟ لانها خدمت مصلحة له ، شاهد الآن في واحد اسمه حسن فرحان يسّب الصحابيات ، فرح الآن لوحده من الفتاوي يقول هذا الكلام الصحيح أن الرافضة كلهم ماعندهم مشكلة في العقيدة يسجد لقبر؟ ماعندك مشكلة مثل السنّة ، لو مدحوا الصحابة كلهم وسجدوا لغير الله 

لم تنفعهم كل مدحهم للصحابة لانركز على شيء قبل التوحيد الله تعالى

يقول للنبي عليه الصلاة والسلام ( لَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ

ماقال يسب الصحابة! ورسول الله الذين تشرفوا الصحابة أن يكونون أصلاً أصبحوا أصحابه رضوان الله عليهم لانهم أصلا أصحابه هو مع عُلو قدره وهو أعظم مخلوق في الدنيا !

لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ

نكمل الآية ، السياق كيف أعرف ؟ 

وَإِذًا لَّاتَّخَذُوكَ خَلِيلًا } أحدهم يقول لو الآن فتوى ظهرت وطاروا فيها يعني كل الفتاوى غلط؟؟ 

اكمل الآية حتى لايأتي أحدهم يقول هذه قيلت في بني إسرائيل لا للنبي عليه الصلاة والسلام الآية هذه وجهت لمن؟؟ 

لأعظم مخلوق عليه الصلاة والسلام وحاشاه لأجل لايأتي أحد يقول أن القرآن من قواعده يعطيك أعظم واحد لو أخطأ فانت ليس اغلى منه إذاً من كان دونه فمن باب أولى ، فالله سبحانه يقول :{ وَلَوْلَا أَن ثَبَّتْنَاكَ } ماقال لولا أن ثبتّ لأجل هذا أصبح النبي عليه الصلاة والسلام إذا جلس في مجلس  يقول من ٧٠ إلى ١٠٠ مرة

 استغفر الله كل مجلس يجلسه ! 

تخيل أنت جالس عند حلّاق تستغفر ١٠٠ مرة

وفي السيارة ١٠٠ وجلست تسولف مع أحدهم ١٠٠ مرة 

وتدخل باب البيت قلتها ١٠٠ هذا ماكان أكثر دعاء النبي! كان أكثر دعاءه 

"يامقلب القلوب والأبصار ثبّت قلبي على دينك "

إذا كانت الدعوه ليست من عندي! يامقلب القلوب ثبّت

ماقال الله لو لا أن ثبتّ قال {وَلَوْلَا أَن ثَبَّتْنَاكَ  لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ }

وتذهب تقابلهم هناك؟ لا ! قليلاً ٩٩ من الفتاوى كلها من الكتاب والسنة و١٠٠بالمئة وغاية الدقة انها موافقة للحق .

 أحبتي الحق واحد يعني أي مسألة الحكم فيها حلال أو حرام ، واحد! إذا اصاب العالم الحق يعني اجتهد فقط اجتهد أي ليس كمثل هذا فكر وقدر ، لا اجتهد عنده علم بالقرآن والسنة والقراءات والصحيح من الضعيف والناسخ من المنسوخ والمطلق من المقيد وباللغة وبدلالاتها واجتهد ولديه علم أربعين سنة وعنده كتاب الله وسنة النبي عليه الصلاة والسلام دَرس الأصول! ليس فقط فكر قبل أسبوعين وجاء وتكلم لا لا ، إذا اجتهد وقال حرام وهي حلال؟ له أجر انه تعّب نفسه وعمره الذي أمضاه في العلم لكن إذا اجتهد وأصاب الحق والحق واحد ! يأخذ أجر تعبه وأجر إصابة الحق لكن الله ماكان ليجعل ناس لايعلمون فأعطاهم بعض الإشارات إذا رأيت من يطبق قد تستفيد انك تراجع ؟

قد أكون فُتنت قد أكون افتريت!

قال الله { وَإِذًا لَّاتَّخَذُوكَ خَلِيلًا وَلَوْلَا أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلًا } تعلم ثمن هذا القليل؟ ماقال الله تغرق في بحار حسناتك لا !

العالم مختلف والمفتي مختلف قال الله عزوجل { إِذًا لَّأَذَقْنَاكَ } على هذا القليل لانك فتنت أُمم ضلٌوا واستشهدو بفتواك على خطأ ! صحيح

{ ضِعْفَ الْحَيَاةِ } ضعف عذاب أهل الأرض فوق الأرض! لان الأمم ملايين يتابعونك وملايين أصبحوا يستشهدو على الحرام الذي يفعلونه بفتواك 

وانتهى؟ بعد ما أعذب بضعف عذاب أهل الأرض فوق الأرض إذا مت يصبح صافية؟ لا ! { وَضِعْفَ الْمَمَاتِ }  تحت الأرض ، لماذا!

لانك تموت و فتواك تعمل وما راجعت نفسك لما اتخذوك خليلاً على الأقل فكر وراجع  ،وتحت الأرض وانتهى؟ وحاشاه الرسول عليه الصلاة والسلام

أن يُخالف وأن يُعذّب بعد ما أعذب تحت الأرض تذهب؟ لا 

{ثُمَّ لَا تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا } حتى يوم القيامة لا تأتيك لأجل ماذا؟ 

ثُمَّ لَا تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا } هذه لإن ؟ ( قُلْ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِن تِلْقَاءِ نَفْسِي)

إن اتبّع لا ابتدع مثل ماقال البركة 

{ إِنْ أَتَّبِعُ } اتحسبني امشي على هواي؟ إني أخاف 

امشي على الدين ! 

{ إِلَّا مَا يُوحَىٰ إِلَيَّ ۖ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ }  ما الآية التي بعدها؟ 

لو أن عالماً قال إذاً كانت هذه الإشارة موجودة والعامي أيضاً رأى وبدأ يطير فيك

بالقنوات كلها أغاني يأتونك أحسن واحد يضعون مقابلاتك ، قال الله بالآية التي

بعدها لو انك ثبت الآن لو اتبعتهم وركنت قليلاً سيتخذٌونك خليلاً ! لو أنا كنت

في السليم؟ { وَإِن كَادُوا لَيَسْتَفِزُّونَكَ } { مِنَ الْأَرْضِ لِيُخْرِجُوكَ مِنْهَا ۖ }

ما ينفع ! فيعاديك أهل الباطل يعادونك

 { وَإِذًا لَّا يَلْبَثُونَ خِلَافَكَ إِلَّا قَلِيلًا } هذا هل فيه استثناء وزمان؟ لا 

سُنَّةَ مَن قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِن رُّسُلِنَا ۖ وَلَا تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلًا }لا تجد واحد أرضاهم وما اتخذٌوه خليل وواحد ضايقهم وماقالوا له لوسمحت حتى لو كنت من المتطهرين { وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا } لو لم يجدوا عليه ولا خطأ! 

{ أَن قَالُوا أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ ۖ}

اعطني مبرر واحد ؟

{ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ} معك حق!! ( تهكّمية ) لابد يصبحون غير متطهرين مثلهم  

هذا والله أجل ّ وأعلم صلى الله وسلم على نبينا محمد 

 

الفائدة

١/ خُذ العلم الشرعي من أهله فقط ، إياك أن تظلم نفسك بأن تأخذه ممن يدّعون العلم و يضللون على الناس

٢/ ( وَلَيَحْمِلُنَّ أَثْقَالَهُمْ وَأَثْقَالًا مَّعَ أَثْقَالِهِمْ ۖ وَلَيُسْأَلُنَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَمَّا كَانُوا يَفْتَرُون

آية تصف أهل الضلال و الباطل الذين لم يكتفوا بضلالهم بل أرادوا نشره يمنةً و يسره .

٣/ لا ينقطعنّ لسانك عن شكر المولى أن جعلك من المهتدين ؛ و لا تحسبنّ أن لك فضلًا  في ذلك ، إنما ) ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ ( .

 

  • الخميس PM 09:01
    2018-05-31
  • 6936
Powered by: GateGold