القائمة الرئيسية
احصائية الزوار
الزوار
عرض المادة
وغارت الحوراء
وغارت الحوراء
****************
الحمدلله لا نحصى ثناء عليه هو كما أثنى على نفسه سبحانه.. خلق النساء والرجال وأكثرهم نسي أنه خلق من صلصال كالفخار.. بين لهم الطريق إلى الجنان فأكثرهم آثر الدنيا وعن الطريق حنف ومال
أطلع نبيه عليه الصلاة والسلام على الجنة وعلى النار فاطلع فرآها تأكل بعضها بعض ورآى النساء ,رآى النساء هن أكثر أهل النار , نساء الجنة قليل هن اللاتي صبرن وثبتن يوم تفلتت الكثيرات مع الفجار ,وظنوا أنهم إلينا لايرجعون
الحمدلله الجليل جعل صبرالمتقين في هذه الدنيا وإن طال قليل جد قليل ..وطريق النكد والكآبة على العاصين وإن تظاهروا بغير ذلك طويل جد طويل
وأصلي وأسلم على أشرف خلقه محمد صلى الله عليه وسلم الهادي بأذن ربه إلى سواء السبيل,معه كتاب فيه للخلد دليل ولكن أكثر الناس لايعلمون ...أما بعــد
موضوع هذه المحاضرة هو حديث واحد حديث سمعته, قاله من لا ينطق عن الهوى صلوات ربي وسلامه عليه
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن نبينا عليه الصلاة والسلام( ما منكم من أحد.....) ركزي أخيه لهذا الحديث
مامنكم من أحدإلا وله منزلان ... )سبحان العادل )
( منزل في الجنة ، ومنزل في النار ، وإن مات ودخل النار ، ورث أهل الجنة منزله..... )
(فذلك قوله: (أُولَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ
!!" فــاذا هي مــاتت ودخلت النار ورث قصــرها غيــرها"
حـديث أقـض مضجعي فلم أنــم ..وأذرف دمعـتي من حـرقة الألــم
كم تقلبت وكم فكرت وطال تفكيري بتلك الأخت الغالية التي سيسكن قصرها غيرها ويستمتع بفرشها غيرها
وسيأمرخدمها غيرها
تلك الفتاة التي ما قصر عنها ربها.. أنعم عليها بسمعها وبصرها ..وأكمل لها حسنها وخلقها, ثم أمرها بما ينفعها ونهاها عما يضرها .. زين جنته لنزولها ..أمر ببناء قصرها وأجرى من تحته أنهارها ..وأنبت على شواطئها أشجارها
الولدان والخلدان ينتظرونها ..والملائكة الكرام حافين بالقصر يرتقبونها..فسبحان من أمرهم بالسلام عليها حتى إلى قصرها يزفونها ..نعم هم ملائكة خلقوا من نور وهي من طين..لكن أمرهم سبحانه أن يتهيؤا يرتقبونها
التاج لها أعد والموائد بكل ماتشتهيه تمتد ..فإذا بالضعيفة المسكينة تتنكب عن سبيلها وتقوم خصمة لربها..كشفت الزينة التى أمرت بسترها واستمعت الأغاني التي أمرت بهجرها ربها ينظرإليها ويحلم ويزيدها من النعيم ويكرم فاذا بها تغتر بستره عليها.. اشترت لعنته بشعرات نتفتها من حاجبيها ..لبست البنطال وتشبهت بالرجال فحلت لعائنه عليها
باعت حرير الجنان... باعت حرير الجنان بعبائة رخيصة على كتفيها فيااال خسرانها ..فستحقت بعصيانها بدل عن الجنة نار وعن أساوير الذهب قيود وأغلالا وعن شراب السلسبيل حمما من الصديد ماءً يشوي الوجوه جزاءً وفاقا
{وَمَا ظَلَمَهُمُ اللَّهُ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ }
فلو رآيتها بعد ذلك الكبر والغرور وهي تحشر على وجهها يوم البعث والنشور
تحشر مع من أحبتهم وتشبهت بهم من الغرب وأهل الطرب والتبرج والتفسخ والسفور
فما أذلها وأحقرها حين إذ, قال ربنا جل وعلا
أَذْهَبْتُمْ طَيِّبَاتِكُمْ فِي حَيَاتِكُمُ الدُّنْيَا وَاسْتَمْتَعْتُم بِهَا فَالْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَبِمَا كُنتُمْ تَفْسُقُونَ
تتعرض إلى لعنات ربها بالليل والنهار غدوا وعشيا
()
هذه الرسالة أتتني بعد برنامج تلفزيوني لي, أتتني تلك الرسالة وكان حبرها الدم
تقول: كنت أنا وأختي متفلتات لا نعلم من هذه الدنيا إلا أنّنا كنّا مفاتيح للشر مغاليق للخير,حتى كانت إحدانا لا تكتفي بذنوبها ومعاصيها ..لا
وكانت أختي أشد مني ,إذا رآت فتاة أخرى قالت لها :حواجبك جميله ولكن لو نمصت لكان شكلها أحسن ولأصبح منظرها أفضل ,فكانت مفتاحة للشر ,ما بقى بنت معنا في الكلية إلاوقد لعبت بعقلها
ولما نظرت إلى برنامجك في هذا اليوم علمت أن المسألة ليست سهله وأن ورائنا حساب وورائنا عقاب ومسؤولون عن كل شئ نفعله
وكان ينعم علينا نعم حتى نظن أننا من أحبابه ,في يوم من الأيام وأنا وأختي خارجات سافرات ,ما كان عندنا رقيب
كان عندنا ذكور في البيت ما كان عندنا رجال
تقول :فبينما نحن نتسكع في شوراع المدينة وفي أسواقها إذا بأختي تمسك ببطنها وبدأت بالأنيين
أعتصر قلبي وزرفت دمعتي ما بكِ ؟
قالت: أحس بألآم في بطني ,المهم عدنا إلى البيت بسرعه وأخذنا معنا والدي ,ثم ذهبنا إلى المستشفى وبعد الفحوصات وبعد التحاليل نظن أن المسالة مسكن بسيط ثم تزول الآلام فإذا بالآلام تشتد عليها
والله تبكي دموعها عيني ,كانت تعتصر من الألم وقلبي الذي يعتصر وعيني هي التي تدمع
تقول: فاذا بالطبيب يأتي ويقول لأبي أريدك بكلمة على إنفراد
تقول :وأنا أرقب أبي من بعيد وهو واقف مع الطبيب يتكلم معه فإذا بوجه أبي يتمعرو يتغير ويحمر, تتحرك يديه يخاطب الطبيب ويسأله ويأخذ ويعطي
فعاد لنا أبي قد ملأت الدموع عيناه حتى كانت تلمعان أغرورقت عيناه بالدموع حاول أن يكفكف عبراته
فسألته: أبي ماذا قال لك؟
قال: لاشئ مغص بسيط إن شاء الله , لكن لابد أن تستكمل الفحوصات ,لا بد أن تدخل المستشفى هذه الليلة حتى يستكملوا الفحوصات والمسألة بسيطة يا أبنتي
قالت :والله يا أبي إن في عينيك كلام وأسرار؟؟
يقول :لاشيء يا أبنتي
المهم أُدخلت المستشفى ورجعت أنا وأبي في السيارة, حاولت أن أُرافق فمنعوني ألححت على أبي وشددت عليه في المسألة
حتى قال: إن الطبيب يقول أنه مشتبه بسرطان عندها في المعده
أبيت إلا أن أُرافق معها ورجعت من الصباح في اليوم التالي فجلست معها والله إنها هي التى تتألم وألمي أشد
تقول: فلما كنت بجانبها ودموعها تذرف تعتصر ثم تنطوي على بطنها وتقول إدعي إدعي لي الطبيب
تقول: فأسرعت ودمعاتي تنسكب على خدي ,فلما جاء الطبيب وكلمته قالت أحس بألآلم شديدة لا أستطيع أن أجلس بهذا الألم لابد أن تعطوني أي مسكن
قال لها :هذه الألام عندنا لها مسكن لكن هذه الأدوية لها مضاعفات
قالت: ليس عندي مشكلة
قال :اسمعي مضاعفاتها قبل, قال إن مضاعفاتها أنها تسبب تساقط في شعرالرأس وشعر الحواجب وكل شعرة في الجسد
قالت: لا..لا ما دامت على هذه الحالة أنا أتحمل,
ثم غادر الطبيب الغرفة فما لبثت أختي دقائق وهي تعتصر من الألم وتئن
فقالت: نادي لي الطبيب بسرعة فجاء الطبيب قالت أعطوني هذا العلاج
قال :سيسقط شعرك
قالت :أعطوني لو يسقط عيوني ..والله لو تسقط عيوني أعطوني إياه , الألم هذا لابد أن يسكن لا استطيع أن أتحمله
وبدأ العلاج ومرت الأيام, وبدأ الشعر من جوانبه يتساقط بأمر من عزيز حكيم حتى لم يبقى في رأسها شعره
صار شكلها مريع صارت حالتها النفسية أشد من حالتها المرضية ,أنظر إليها لاأتحمل ثم أخرج وأبكي وأبكي حتى أهدأ ثم أعود إليها
ثم بدأت الحواجب تتساقط من أطرافها ,كم كانت تنمصها وسألت نفسي كم نمصنا وإياها الحواجب
(ورسول الله عليه الصلاة والسلام يقول (لعن الله النامصة والمتنمصة
أي الطرد من رحمته , يوم تقف أمامه ماثلةً يوم القيامة ,رسولنا يرجوا رحمة الله ولن يدخل الجنة الا برحمة الله
قالوا:ولا أنت يارسول الله , قال: ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته
تقول: سألت نفسي كيف ندخل الجنة وقد تعرضنا بأنفسنا وبأيدنا أن نتعرض إلى لعنة الله والطرد من رحمته ؟! كيف نعبر الصراط ؟؟
تقول :وأنا أنظر إلى حواجبها تاره ثم أذهب إلى المرآة وأنظر إلى حواجبي ,جاءتني حالة نفسية أظن الذي يحصل لها يحصل لي كم رفعت يدي ألمس شعري, كم نظرت إلى حواجبي !
علمت أن الله عظيم ,وأنه يمهل لكنه لا يهمل
فسقطت حواجبها صار شكلها مخيف ومؤلم ومحزن في نفس الوقت
تقول: ياليت الأمر بقي على ذلك تقول والله قد جاءتها حاله حار فيها الأطباء, أصبح يدب في جسدها إحمرارعجيب ثم فجأة يزداد ذلك الإحمرار ,ثم بعد أيام نصف الوجه أحمر كأنه محروق حتى صارت تغطي وجهها لكن ليس بطوعها
صارت تغطي وجهها حتى لا يبين ذلك التشوه الذي في النصف ,وتذكرت كم أنعم الله علينا بتلك النعم وذلك الجمال ثم نعصيه بنعمه
تقول :لكني أحملك المسئولية أن تقول لكل من أظهرت زينتها ,أنها لو كانت بحال أختي لغطت وجهها ليس دين ولكن رغما عنها
وعلمت أن الله عز وجل لو أرادها ان تغطي وجهها رغما عنها لجعلها لكنه متعنا بذلك الجمال حتى نشكره ولكننا كفرناه وجحدنا نعمه
أَمْ يَحْسَبُونَ أَنَّا لَا نَسْمَعُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُمْ ۚ بَلَىٰ وَرُسُلُنَا لَدَيْهِمْ يَكْتُبُونَ } الزخرف80}
يامعشر النساء الغاليات من نساء وفتيات
رسولنا عليه الصلاة والسلام في صحيح مسلم يقول مما رواه أبوهريرة رضي الله عنه
( أقل ساكني الجنة النساء )
فهلا كنت مع القليل ؟؟ لكن ماذا يقول عليه الصلاة والسلام وهوالذي رآى ما لم نرى ؟
{....يقول :أطلعني ربي على النار}
والله ما تكلم إلا وقد رآها عليه الصلاة والسلام لاينطق عن الهوى
{..يقول :أطلعني ربي على النار فاطلعت..}
لكنه حدثنا عن خبر من الأخبار لابد أن نقف معه
{...يقول :أطلعت فرآيتها تأكل بعضها بعض ورآيت}
{ماذا رآيت يارسول الله ؟؟! {قال رآيت النساء هن أكثر أهل النار
لما قل نساء الجنة من أهل الدنيا ما كان ذلك لينقص من نعيم الجنة ,وماكان ليترك القصور خالية ,فأنشأ الله خلق جديده ما وطئت أقدامهم الأرض حتى يسكنون مكان تلك المسكينة الضعيفة التى غرها ستر الله عليها فدخلت النار
أنشأ الله ذلك الخلق وأبدعه وأعلا مكانهم ورفعه
{كيف ياربي وصفهن؟ { كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ
تلك التي حلت مكان المسكينة كيف وصفها ياترى ؟؟
وصفها أقظ مضاجع المشتاقين فكانوا قليل من الليل ما يهجعون
وصفها أضمأ هواجر العاشقين فأصبحوا صائمين وأمسوا قائمين
يقدمون أرواحهم وأنفسهم وأموالهم مهر لها وهم مستبشرون
غَادَةٌ ذَاتُ دَلالٍ وَمَرَحْ
يَجدُ النَّاعِتُ فِيهَا مَا اقْتَرَح ..
خُلِقَتْ مِنْ كُلِّ شَيء حَسَنٍ طَيِّبٍ
فَالـ«لَّيْتَ» فِيهَا مُطَّرَح ..
زَانَهَا اللهُ بِوَجهٍ جُمِعَتْ
فِيهِ أوصَافٌ غَريبَاتٌ مُلَح ..
وَبِعَينٍ كُحلُهَا مِنْ غُنْجِهَا
وَبِخَدٍ مِسْكُهُ فِيهِ رَشَحْ..
نَاعِمٍ تَجْرِي عَلَى صَفْحَتِهِ
نَضْرَةُ المُلكِ ولألاءُ الفَرَحْ..
ليس هذا فحسب بل تولد نور النور من نور وجهها ومازج طيب الطيب من خالص العطر
فلو وطأت بالنعل منها على الحصى لأعشبت الأحجارمن غير ما قطر
ولو شئت عقد الخصر منها عقدته كغصن من الريحان ذو ورق خضر
ولوبصقت في البحر شهد لعابها لطاب لأهل البرّ شرب من البحر
هل يعقل ان يفرط فيها عاقل وهي بهذه الصفات! ؟؟
وهل تعتقدين أخيه أن من كانت بهذه الصفات يمكن أن تغار من أي مخلوقة كائنةً من كانت!!؟؟
تعالي نتعرف إلى نسمات من صفاتها
كيف "عطرها " ..؟ , يامن غركِ إبليس فخرجتي متعطره؟
(مامن إمرأة تعطرت فخرجت فوجد ريحها الرجال إلا وهي زانية)
تكتب عند الله كما قال النبي عليه الصلاة والسلام لأن الله لا يخلف وعده رسله
عطرها ...كيف بذلك العطر؟ يقول صلوات ربي وسلامه عليه في الصحيح
لو أن إمرأة من أهل الجنة إطلعت "وفي روايه أشرفت "على الأرض لملأت ما بين السماء والأرض ريحا
أي عطرذاك الذي ينفذ من السماء ويملئ السماء والأرض ,مامن طائر إلا ويستبشر وينشرح صدره يتلك الرائحة
وما من دابة تدب على الأرض إلا وتشغلها تلك الرائحة ,إي عطر ينفذ من السماء إلى الأرض ؟؟
والريح مسك والجسوم نواعم... واللون كالياقوت والمرجان
كيف بالله عليكم ,كيف أبدعها صانعها سبحانه؟؟
كيف عينها وكيف خدها ؟؟
حمر الخدود ثغورهن لآلئ لآلئ ...سود العيون فواتر الأجفان
كيف بالله جسمها؟
والريح مسك والجسوم نواعم... واللون كالياقوت والمرجان
أما ذلك الشهد الذي حواه ثغرها فيقول :صلوات ربي وسلامه عليه
(لو بصقت في البحر المالح الأجاج لصار عذبا فراتا بإذن الله)
أما خلقها؟؟
كملت خلائقها وأُكمل حسنها ...كالبدر ليل الست بعد ثمان
أما وجهها فلا تسألي عن وجهها؟؟
والشمس تجري في محاسن وجهها... والليل تحت ذوائب الأغصان
والشفاه وذلك الثغر ؟؟
والبرق يبدو حين يبسم ثغرها ...فيضيء سقف القصر بالجدران
أما أنت أخيه فمن المؤكد ولا يخالط قلبي شك ولا ريب أنك قد غرتي من هذه الحورية ؟؟
ويحق لك ذلك ...ويحق لك ذلك و كيف لا تغارين؟؟
ولو اجتمعت نساء الدنيا كلهن على كفة بكل ماخلق الله فيهن من الزينة والجمال والحلي والقلائد ثم أتين بظفر من أولئك الحور ووضعناها في الكفة الثانية لطاش جمالهن كلهن ولرجحت تلك القلامة من ظفرهاما هاهنا والله ما يسوى قلامة ظفر واحدة تُرى بجناني
كما قال عليه الصلاة والسلام
( لَوْ أَنَّ مَا أَقَلَّ ظُفُرٍ مِنَ الْجَنَّةِ بَرَزَ مِنَ الدُّنْيَا لَتَزَخْرَفَتْ لَهُ مَا بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ )
وكيف لا تغارين وقد غارت قبلكن أم سلمة أم المؤمنين رضي الله عنها وقد أورد ذلك أبن القيم مما رواه الطبراني
تعالي بسرعه أخيه نخترق العصور راجعين إلى إلوراء ونخترق القرون ثم نأتي ونقف إلى تلك الغرفة وتلك الحجره الصغيرة حجرة محمد عليه الصلاة والسلام وهو قائم يصلى وأم سلمة ترقبه في ظلمات الليل قائم يتهجد
تعالي ننظر ما الذي حدث ؟؟ قام نبينا عليه الصلاة والسلام يقرأ
{ إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازًا حَدَائِقَ وَأَعْنَابًا وَكَوَاعِبَ أَتْرَابًا }
النبأ 32
فسكت النبي عليه الصلاة والسلام ,فصار يحرك شفتيه ويسأل الله من فضله
علمت أم سلمة أنه وقف عند " كواعب أترابا "ثم دعا , رجف قلبها ما أن انتهى نبينا عليه الصلاة والسلام من صلاته إلا وإذا بها تبادر, وتسأله يارسول الله: مامعنى "كواعب أترابا"؟
تسأله عن آيات أخرى ,مامعنى "فيهن خيرات حسان" ؟ فيجيبها
يارسول الله مامعنى "عربا أترابا" ؟ فيجيبها
ثم سألت السؤال الذي تريد أن تصل إليه, قالت يارسول الله ....؟؟
موضوع أشغلها ويحق لها أن يشغلها ذلك الموضوع
قالت :يارسول الله إن إحدانا إتقت الله عز وجل وخافت مقامه وسارعت إلى أمره وأنتهت عند نهيه
أنحن خير أم الحور خير ؟؟
يعنى هل نحن أجمل أم الحور أجمل؟؟
فتبسم عليه الصلاة والسلام وجهه كفلقت القمر وإذا بها لحظات حاسمة تنتظر الإجابة من تلك الشفاه
فإذا به صلوات ربي وسلامه عليه يجيب :لا يا أم سلمة لا.. بل نساء الدنيا خير, بل نساء الدنيا خير
فاذا بها تتهلل أسارير وجهها رضوان الله عليها فيفاجئها
(فضل أحداكن على أحداهن كفضل الظهار على البطانة)
مامعنى هذا الكلام "فضل الظهار على البطانة" !؟
كم أغلى قطعة قماش على الأرض ؟ كم هل بألف......ألفين....عشرة الآف ؟
وكم أغلى بطانة ؟ بعشرين.....ثلاثين ؟
ثم لفت إنتبهها إلى أمر ,يريد صلوات ربي وسلامه عليه أن يلتفت كل من يسمع هذا الحديث هو لب الموضوع
قال: يا أم سلمة وهل تعلمين بما فضلتن عليهن ؟ بصلاتكن وقنوتكن وتقاكن لله عز وجل
يعني بهذه الخشية وهذا الحذر من مكر الله عز وجل
وهذه المسارعة بالأعمال الصالحة ,بهذا تنال إحداكن هذه المنزلة
لكن هل تعلمين أخية أن من بينكن وبين النساء ألاتي يمشين على هذه الأرض والله من سوف تدخل الجنة وتدخل تلك الجنان
فإذا بالحور على ما ذكرنا وعلى ما ذُكر من جمالهن الذي يسلب الألباب والعقول ,والله سوف تبهر بجمال تلك الغالية
أما قالت عائشة رضي الله عنها في النساء الطاهرات العفيفات المحتشمات المتقيات الداعيات لله
أنهن يخاطبن الحور لما تتعجب ,وتعجب الحورية من هذا الجمال ,فتقول ما هذا الجمال؟؟
فترد عليهن نساء الدنيا نحن المصليات فما صليتن
نحن القانتات يعني دائمات العبادة, كم تركنا من أشياء كانت محببة لقلوبنا
كم صبرنا في الدنيا فما صبرتن ,نحن الصائمات فما صمتن
فتغار تلك الحورية.. لكن من هي؟
لأجل هذا النعيم أعدت الصالحات العده , لأجل تلك المنزلة وذلك الموقف وتلك الوقفة وتلك اللحظات أعدت الصالحات العده
قلت الصالحات لمن ؟لأن الصلاح لا يقيده عمر معين فمنهن من قد أحدوب ظهرها وشاب شعرها ومنهن من قد غض عودها , فالقاسم المشترك هنا هو الصلاح
هذه الفتاة التى حسبت حساب ذلك اليوم هي تستطيع أن تتفلت لكنها عن كل هذا تنزهت وعزت وارتفعت
سليها لما لم تتفلت؟
اسأليها قولي لماذا لا تعاكسين ؟؟ إليس عندك هاتف ؟؟ قالت لك :لا والله عندي
لكن لماذا هل من قلة الرجال ؟؟ قالت لا والله هم كثير
لكن لماذا لاتسمعين الأغاني , ليس عندك قيمة الشريط ؟؟
قالت عندي قيمة الشريط ولا أحتاج بحركة واحدة في الراديو أسمع أحدث الأغنيات
سليها لماذا لا تسمع إذاً !!؟؟
هي لم تسكن في الصحاري أو الأدغال أو البراري بل عاشت في نفس المكان الذي تعيش فيه الرخيصات المنهزمات المائلات المميلات اللاهثات وراء الشهوات اللاتي هن والله كالأطفال لا يميزون بين الحلوى والمخدرات
لكنها حين إشتهين ..إشتهت شيئا يفوق خيالهن
وحين طمعن.. طمعت بشيء لا تصل إليه عقولهن
حفظت عرضها يوم دنست وسلبت أعراضهن
()
هذه حادثة لم أنسها ما حييت وقفت عليها بنفسي ما أخبرني بها لاصديق ولا قريب
في أيام التطبيق في المستشفى وبينما نحن نطوف على المرضى ,إذا بنظري يقع على مشهد غريب ما تحركت بعده عيني , رجل أمن عند غرفة من غرف حديثي الولادة !!؟
ماذا يفعل هناك !؟ ليس مكان مرور زوار وليس وقت زيارة فأشغل الموضوع فكري حتى دخلنا تلك الغرفة وياليتنا ما دخلنا , رآينا منظر بكت منه قلوبنا وسالت دموع الدم قبل أن تبكي أعيننا
دخلنا فاذا بنا ننظر إلى مشهد وقفت له أنفاسنا , رضيعة في تلك الحضانة لا تدري ما حولها , أنبوب التنفس من الفم إلى الحنجرة وأنبوب في الأنف إلى المعدة وأُبر قد أثبتت في رأسها وأُبر قد أثبتت في ذراعيها وفخذيها
نصف الرأس مهشم وعين واحده ,العين الأخرى قد غارت ودخلت ,ما ترى في مكانها إلا تجويف وسواد
الأضلاع مكسرة ,القلب ينبض ويحرك تلك الأضلاع ,الأفخاذ قد نكست وصار تتحرك في الجهة المعاكسة باتجاه الرأس, قد نُكست أفخاذها
هذه الرضيعة ما خلقها الله بهذا الشكل , لكن ما ذنبها ولماذا منظرها مبكي ؟
هذه الرضيعة ضحية شاب وفتاة , فتاة قليلة عقل قليلة دين
ظنت أنها تفهم كل شيء وظنت أنها تلعب ولايُلعب عليها ومكالمات ورسائل وكلمات الحب والغرام والعشق والهيام بينهما
فاستمرت المكالمات ثم زرعت الثقة والحب بعد أبيات من الأشعار يقولها لها , المهم أنها خرجت معه
أَيَحْسَبُ أَن لَّمْ يَرَهُ أَحَدٌ } البلد/7}
خرجا والله يراهما , استخفوا من الناس لكنه لايخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء , فتوالت المواعيد وطال حلم الله عليهما حتى كانا في ذلك اليوم وأرد الله أن يوقف تلك المعاصي ,فتحرك الجنين, قدر الله عز وجل قدره وأمرأمره
وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ قَدَرًا مَّقْدُورًا } الأحزاب/38 }
{وأمر الله لايرد.. { وَلا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ
فتحرك ذلك الجنين ودبت فيه الروح , بدأ يتشاوران وكثُر الكلام واضطربت القلوب وجلت الخطوب..كم فكرا ..وكم تشاورا على أن يذهبا إلى أي مستشفى خاص علهما يجهضان ذلك المخلوق الذي دب في ذلك الرحم
ولكن الله عزوجل أمر وقضى أن لا يتعرض أحد ولا يتجرأ أحد على أن يجهض ما أثبته الله عز وجل
فلما يئسا بدءا يضربان بطن تلك الفتاة ,يضربان حتى تسقط تلك الرضيعة ويموت ذلك الجنين ويخرج ميتا ويستر عليهما ,خافا من الناس
يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلَا يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لَا يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا
النساء/108
فإذا بذلك البطن يكبر وأخذها والدها إلى المستشفى عندنا , ظن أن البطن فيه ورم وياليته كان ورما
لكن هناك أمرأراده الله أن يثبت , فتخرج تلك الرضيعة مهشمة الرأس بعد الضرب, مكسرة الأضلاع ,منكسة الأفخاذ
لكن لم تنتهي القصة الفتاة خلف القضبان أتوا بها ونحن نرى والله ,حتى تنظر إلى آثار تلك الضحكات وتلك المكالمات والليالي الحمراء والله فخرت أمامنا تبكي فأخذوها ,والشاب لايدرون أين هو الأن لكن هناك واحدُ يدري أين هو الأن
ويملك نبض قلبه وتحركات أطرافه ويملك ألامه وأوجاعه ويعلم إذا كان الأن فوق الأرض أو تحتها
{أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى }
الأدهى والأمريأتي والد تلك الفتاة بعد ذلك التسيب وعدم الإهتمام في رعيته التي أستولاه عليها ,يأتي وييدخل الغرفة ويخرج مسدس معه ,يريد أن يدخل الحضانه حتى يقتل تلك الرضيعة
ماذنبها ؟؟هل دنست لك عرضا ؟ هل شوهت لك سمعة؟
فبحمد الله أتى الممرضين والممرضات وأمسكوه حتى جاء رجال الأمن فأخرجوه ,ووضعوا رجل أمن لكي لايدخل
مرةً أخرى , وبعد أيام ماتت تلك الرضيعة هي الأن تحت الأرض يراها الله عزوجل
المشهد انتهى عند كثير من الناس لكن عند الله ما انتهى ,لأنه يرى الثلاثة ويرى الأب والأم اللذان فرطا
ويرى الثلاثه وسوف ينفخ في الصور ثم يخرجون من القبور وتخرج تلك الرضيعة وسوف تمشي بين الناس في يوم كان مقداره 50ألف سنه فتعرض تلك الفتاه و ذلك الشاب وتأتي تلك الرضيعه, لأن لها حق والله لايضيع حق أحد
تتعلق في أعناقهما ,ربي سلهما لماذا فقؤو عيني ؟ رب أنت خلقتني بعينين فلماذا فقؤوا عيني
ولماذا هشموا رأسي ؟ رباه لماذا كسروا أضلاعي؟
ربي أسألهما ..لماذا نكسوا أفخاذي ؟
وَقِفُوَهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ } الصافات/24}
لها حق وسوف تأخذ ذلك الحق أي وربي سوف تأخذه
فَوَرَبِّكَ... } يقسم بعزته وبعظمته }
فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ} الحجر/92 }
فأخيه تلك الفتاة يوم كانت في لياليها الحمراء ومكالماتها العذبه ,ما كانت تظن أن الله يراها ,لو اعترفت بلسانها
ما كانت تظن أن الله عزوجل سوف يعقبها بعد ذلك صِغارا وذلا وسؤالا وجوابا ,لكن يقول عليه الصلاة والسلام
( إِنَّ اللَّهَ لَيُمْلِي لِلظَّالِمِ حَتَّى إِذَا أَخَذَهُ لَمْ يُفْلِتْهُ )
.
يطعمه ..فيعصيه ...ويراه... يسقيه.... فيعصيه.... ويراه ...يحفظ عليه قلبه وكلاه ...ثم يعصيه.. ثم يراه ...إلى متى؟؟
والله لكل نبأ مستقر وسوف تعلمون ,قال( حتى إذا أخذه لم يفلته ) ثم تلى قول الله عزوجل
وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ } هود102}
وأما تلك الفتاة فقد حفظت عرضها يوم سلبت ودُنست أعراضهن, وخافت مقام ربها يوم أمن من مكره هن
أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ} الأعراف 99 }
ما أرادت أن تخسر, هي علمت أن تلك النفس التى بين جنبيها غالية
كيف لا وهي نفسها التى أما أن تنعم وتعز وتكرم وليس ذلك إلالمن خافت مقام ربها ونهت النفس عن الهوى
وإلا سوف تعذب وتهان , وفي دركات الجحيم تحرق بين حميم آن
فعزت عليها نفسها أن تُعذب وتسقى الحميم وفي جهنم تتقلب
فخططت كيف في النعيم تظفر وكيف في قصورها تنهى وتأمر ؟
وكيف إذا حشر الكثيرات على وجوههن كيف هي إلى الرحمن مع الوفد المكرم تحشر ؟
وكيف إذا أخذ الناس كتبهم بالشمال, كيف تأخذه باليمين وبالجنان تبشر؟
...."فعملت لذلك اليوم كل عمل مطلوب واجتنبت كل ..."واسمعي أخيه.
واجتنبت كل ما نهى الله عنه ولو كان مرغوب
أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ
س البقره85
هذه الغالية والله لو أنا أعطيتها وزنها ذهب على أن تخرج بعبائة على الكتف , والله لا توافق لأن نفسها عليها غالية
العبائة التي على الكتف كل واحده تستطيع أن تشتريها ,لكن العفة والحياء والكرامة ليست لكل أحد للغاليات فقط
لبست عبائتها على رأسها, هي تعلم أن كل ما يجلب الأنظار فهو زينة , وكل ما كان في أصله زينة فلبسه حرام
...سترت جميع بدنها أمتثالا لأمر ربها ,لأن الكثيرات الأن
ووالله إني آسف وأخاف عليهن وأرجو من الله أن يستيقظن قبل أن يأتي ذلك اليوم التي تقف فيه أنفسهن
الكثيرات تلبس النقاب وتخرج عينيها وتقول أنا أحسن من غيري , غيري تلبس لثام ..
والتي تلبس اللثام تقول أنا أحسن من غيري , أنا ما كشفت وجهي
والتي كشفة وجهها تقول والله جاءوني بفتوى
لأجل ذلك قال سبحانه
وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ مَاذَا أَجَبْتُمُ...} القصص 65}
ماذا أجبتم من؟؟ المفتين؟!! أستطيع أن أحظر أية فتوى من أي شيخ وأتصل على أي قناه فضائيه فيفتوني في أمري
مَاذَا أَجَبْتُمُ الْمُرْسَلِينَ} أين الدليل؟؟..}
تقول والله أفتاني الشيخ الفلاني أن أغاني أم كلثوم حلال!! وأن الأغاني إذا كانت لا تلهي عن الصلاة فهي حلال
:والرسول عليه الصلاة والسلام يقول
( سيأتي أقوام من أمتى يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف )
يستحلونها" يعني هل هي حلال واستحلوها الأن؟؟"
هي "حرام " فستحلوها
!!لكن تأخذ من الفتوى, و تقول ياربي أنا سألت
قال تعالى { بَلِ الإِنسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ وَلَوْ أَلْقَى مَعَاذِيرَهُ } القيامة14
ولدي لفته بسيطة إلى كل من تدعي أن الوجه كشفه حلال, لما قال الرسول عليه الصلاة والسلام
(.. ما أسفل من الكعبين في النار )
كادت تجن أم سلمه رضي الله عنها من حيائها لأن عفتها غالية
.قالت أم سلمه : وما يفعل النساء بذيولهن يارسول الله ؟؟ , قال عليه الصلاة والسلام
(.. يرخينه شبرا)
ما كفاها أم سلمة
(....قالت: يارسول الله إذاً تنكشف أقدمهن؟)
ستخرج أصابع الأقدام يارسول الله؟ مع أن الأصابع ليس فيها عيون وليس فيها كحل وليس فيها روج وليس فيها شفاه فقط "أقدام" لم يقل الرسول لها لدين يسر لاتدققون
( قال لها: يرخينه ذراعا ولايزدن )
فأيهم أجمل الوجه أم القدم ؟؟ وأين حديث عائشة رضي الله عنها حينما قالت
( رحم الله نساء الأنصار ما أن نزلت آية الحجاب إلا وكأن على رؤوسهن الغربان )
{وأين قول الله عزوجل{ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ
والله عز وجل نهى { وَلاَ يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ.. } لماذا؟ حتى لايقع لباسهم فيتعرون ؟؟..لا
(لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ ..}
مخفي ,يعني صوت الخلخال من وراء الثياب , مجرد "صوت" يؤثر
فكيف بالنظر؟! لكن كلنا نعلم وقليل منا سيعمل, فلما عملت كل هذا وتحشمت وصانت تلك الجوهرة
وَجَزَاهُم بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا} الإنسان12}
لا تمر على المسامع مرور الكرام .."حريرا" من الذي قال عنه؟ الذي أحسن كل خلقه سبحانه
هذه الفتاة لما غطت وجهها عن غير محارمها جعل الله لها نور يشرق له ما بين السماء والأرض
يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ
الحديد/12
صاغت أساور الذهب لكفيها التي ليست كذهب الدنيا فأعد الله لها تلك الأساور التي تسلب الألباب لما لبست قفازاتها وغطيت كفيها وقدميها
المرأة كلها عورة وجهها وكفيها في الصلاة في عدم حضرة الأجانب يعني عند محارمها
قال سبحانه وانظري إلى الجزاء من جنس العمل
{ جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا ۖ وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ }
فاطر/33
حفظت لسانها ,ما اغتابت ولا نمت ولا تفحشت ولا تغنجت عند غير زوجها
فقال تعالى { وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ} المؤمنون/3
5/وماذا أيضا؟؟ {وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ} المؤمنون
ما هي النتيجة؟؟
أُوْلَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ } المؤمنون/10}
هذا ما أعده الله للصالحات جنة عرضها الأرض والسماوات, لما تركت نعق الناعقات والعلمانين
والعلمانيات ولم تكن إمعة من الإمعات ولسان حالها يقول
لست لكم غضوه عني طرفكم .. من عاش بالقيعان تتعبه القمم
تخاطب تلك المسكينة التي طال تزينها أمام المرآة حتى تستميت لينظرإليها الشباب
مسكينه وإذأ وإذا رآوك الشباب ماذا بعدها!!؟؟
انظري لهذه الهمة ..هذه تقول
...لست لكم غضوه عني طرفكم
من عاش بالقيعان تتعبه القمم ...
...لسـت لكـم والله قـدري فوقكم
ليس الغـزال بقــدره مثل الغنم ...
الغزال نادر لكن الغنم كل يوم نأكل غنم
{وانظري إلى المحتشمات تجدين أنهن قليل{وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِي الشَّكُورُ
{وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ}
...مكنـونة ٌ ليست تنـال بنظرة
من دونها بحـر بعيــد عن الرمـم...
الورد يزبل حين يكثر لمسه..هذا يرقمها وهذا وهذا يكلمها وهذا يأخذها وهذا تخرج معه وهذا يدنس عرضها حتى لو كانت ورده تزبل مثل اللبان يمضغ حتى تذهب حلاه ثم يرمى ويداس بالأقدام
...الـورد يذبل حين يكـثر لمســـه
وتبقى اللآليء غاية لأولي الهمم...
أنتي "لؤلؤه " فكوني غايه لأولي الهمم
... لست الرخيصة التي هي قدركم
تـريــــد أن تذكر وحتى لو بــذم. ..
... راحــت تضيــع نفسها بنفسها
راحـت تكمل نقصها بما حـرم ...
... إحساسها بالنقــص ضيع دربها
فتخبطت كالطفل حين ينهـزم...
... فــــذا يقبلـها وذاك يــهينـها
وذا يــدنسـها وجــودا كالـعدم ...
...أخيتي خذي نصيحة من علت
همتها حتى علت فوق الهمم ...
... الله ربي لست أعبد غيره
ولست إمعة أوجـه كالغنم...
"لست أمعة أوجه "كالغنم
قالوا عبايه على " الكتف" فتبعتهم
قالوا "لثام " فتبعتهم
سمعت بقولهم "تحرر" فمثل البغباء قامت تكرر
قالوا قدمي قالت نقدم , قالوا أخري قالت نأخر
لا بد أن تكون لك شخصية وهذه الشخصية لا بد أن توصلك إلى ما يعز قدرك هناك
... أخيتي أنا عزتي مقرونة
بشوق إلى الجنات وعظيم النعم ..
...فأنوثتي ليست سبيل لفاسق
لعري فلا جنة ولا ريح يشم ..
انظري العقل
ولست أبيع حريرجنات بما هو دونها
لايستطيع أن يقنعها شيطان مثل ماضمن كثيرات في حضيرته هناك
{ينظر إليها مثل العلم {إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ
تقول...فأنوثتي ليس سبيل لفاسق ..لعري فلا جنة ولا ريح يشم ..
ثم تقدم لكي نصيحة ملؤها القلب حبرها الدم تقول
...سلي دعاة الشر ماذا قدموا
لمن أطاعتهم غير الهم هم...
... نعقوا بمعسول الكلام فصدقة
سلبت لباس الطهر صاحت أين هم...
...هل ينفعوها من سعوا لفسادها
هل يحجبوها من عظيم ينتقم...
...فستعلمين غدا إذا ما زلزلت
من في الجنان ومن تقطعه الحمم...
()
وهذه قصة حدثني بها أحد المشايخ ممن نثق فيه ونحسبه والله حسيبه يقول
هذه فتاة وهذا شاب تواعدا على معصية الله على مرآى ومسمع من الله ,فركبت معه في سيارته
كانت ضحكات لكنها حذره وقلوب وجلة خوف من الناس وفي ظل أمن من رب الناس سبحانه
وبعد أن أقنعها بأنه قد شغف قلبه بحبها وأنه طار هيمانا بها وقلبه مشتاق لها وساعده ثالثهما الشيطان فوافقت بعد خوف وتردد بعد أن أقنعها أن السيارة لاتصلح للقاء لأن الناس حولنا والسيارات
وبعد الخوف والتردد والإلحاح افقت لكن بشرط أن يذهبا إلى مكان آمن لأنها كانت تحس بخوف، مكان آمن لايراهما فيه الناس , فاستغل تلك المبادرة وقال مستهترا وبحيلته ومتظاهرا بثقته
قال مكان لايرانا فيه الناس؟ "والله لآخذك إلى مكان...ثم تبرأ منه لسانه .... والله لآخذك إلى مكان الله ما يرانا فيه
{وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ }
" والله لآخذك إلى مكان الله مايرانا فيه"
انظر وانظري إلى أين أوصله الشيطان؟
(رب كلمه يقولها المرء لايلقي لها بالا يكتب الله بها عليه سخطه إلى يوم يلقاه)
فسمعه من ؟؟ سمعه الله
فسمعه الله جبار السماوات والأرض الذي يراه , الذي حرك قلبه وأجرى دماه
سمعه الجبار الذي خسف بقارون , سمعه الجبار الذي أغرق فرعون
فأطلق الجبار أوامره من فوق عرشه سبحانه أوامره التي لا ترد ولا معقب لها
فإذا بمداهمةً ليست كالمداهمات ,مداهمه تحركت من فوق السموات
فإذ بمداهمه لا تأخذ الأجساد بل تأخذ الأرواح
فلما إستخفيا من الناس وآمنا من مكر الله وتوارت عنهما أعين الناس ظن أن لا رقيب
{وَمَا كُنتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَنْ يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلا أَبْصَارُكُمْ وَلا جُلُودُكُمْ وَلَكِن ظَنَنتُمْ أَنَّ اللَّهَ لا يَعْلَمُ كَثِيرًا مِّمَّا تَعْمَلُونَ}
فصلت/22
لما خلع ملابسه فإذا به يخر من طوله ,أوقف الله قلبه وعطل أركانه
وأخرس لسانه فاذا به يخر منكب على وجهه عليها ,قامت تقلبه يمنةً ويسره
تلمس نبضه تحس أنفاسه لا أنفاس ولا نبض
فإذا بها كالمجنونة صدمة بصعقةٍ كصاعقة نزلت عليها من السماء ,خرجت ونسيت نفسها عند الناس وهي تصرخ
بعد أن مات "يقول ما يشوفه أخذ روحه " يقول لايراه و أخذ روحه
{فَلَمَّا آسَفُونَا..}أي لما أغضبونا{..فَلَمَّا آسَفُونَا انْتَقَمْنَا مِنْهُمْ}
أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ أَن يَسْبِقُونَا ...} أي يعجزونا {...سَاء مَا يَحْكُمُونَ} العنكبوت 4}
{ يقول سبحانه {فَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ وَمَزَّقْنَاهُمْ كُلَّ مُمَزَّقٍ
لكن كيف وجد تلك النهاية ؟ بل كيف انتزعت الروح؟
وكيف انتزعها ذلك الملك ؟
وعلى أي حال صعدت روحه إلى السماء؟
بل ماذا حكم عليه رب الأرض والسماء؟
وكيف قابله منكر ونكير؟
وكيف حاله الآن؟
وقد سالت العيون على الخدود
بل كيف به وقد عاث في أنفه و بطنه الدود؟
وكيف سيقف مع هذه الخاتمة ؟
كيف وقفته أمام الجبار ذو البطش الشديد؟
إِنَّ إِلَيْنَا إِيَابَهُمْ ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُمْ} الغاشية/25}
أما تلك الغالية فهي تتطمح إلى نهاية أعز وأرفع حتى تقوم على رؤوس الخلائق هناك يوم التغابن يوم تتعانق المتقيات , والمتفلتات يتلاعن
فتقوم أمام الناس وهن يرتقبونها بأعينهم قد فرغت من الحساب لدى العظيم رب الأرباب وقد نادى منادي وهم يسمعون لقد سعدت فلانة بنت فلان سعادة لن تشقى بعدها أبدا"
كم كانت تخشى وتصابر...كي ترضي المنان القادر
كـم قامت تدعو فجزاهـا... حللا وحلي وأســــــاور
فإذا بذلك الوجه قد تغير,كيف لا ..وقد بشر أنه لن يرى بعد اليوم إلاجمالا في جمال ونعيما في نعيم
قصورها هناك تنتظرها وحليها تتشرف أن تلامس عنقها, أساورها تاقت أن تلتف حول ساعديها
والتيجان تحتار أيهم تختار فيكون له الشرف أن يعلو ويزهو ويزداد حسنا فوق رأسها وتحيطه شعرها
فإذا بها تقوم قبل أن تغادر المحشر تأتي بكتاب أخذته بيمينها فتذهب إلى أهلها وتذهب إلى صديقاتها من المتقيات
وتنظر تارة إلى المتفلتات وتمر عليهن ,ذهبت الأن عبائاتهم التي على الكتف وذهبت الأن البناطيل وذهبت الحواجب المنمصه كل تلك الذه ذهبت خمسين ألف سنه
{فتأتي بكتابها على رؤوس الخلائق وتقول :{هَاؤُمُ اقْرَؤُوا كِتَابِيهْ
إقرؤوا...انظروا صلاتي...انظروا حجابي ...انظروا دعوتي إلى الخير والأمر بالمعروف ...انظروا إلى نهيي عن المنكر, انظروا إلى حيائي ماذا أعقبني
فإذا بها تمر على الصراط ذاك يوم التغابن ,وإذا بالملائكة يزوفونها هناك .. إلى أين؟
وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثْنَا الأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ
الزمر/73
الملائكة يزفونها والولدان والخدام بين تلك الجنان والأنهار إلى قصرها يزفونها وهي تمشى معهم , تنظر وترسل نظراتها يمنة ويسرة
فدخلت وإذا بها تنظر إلى ما يسلب الألباب ,ترى مشاهد ما كانت تظن أن تنظر إليها فضلا أن تكون ملك لها وأن تسكنها
وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّ رَأَيْتَ نَعِيمًا وَمُلْكًا كَبِيرًا}الإنسان 20}
ثم تقف على باب قصرها ويفتح لها فإذا به نور يشع وضوء يتلألأ
كما قال النبي عليه الصلاة والسلام فما رواه الطبراني
فتتهيأ للسجود فاذا به يقول: مه مه أنا خادم من خدامك وعبد من عبيدك ومن وراءي غيري كلهم على ما أنا عليه في خدمتك
كلهم يخدمونها وكلهم يسعون لراحتها
فإذا بها تدخل قصرها وتدخل جنانها فلو رآيتها وقد تغير كل ما فيها
فللورد والتفاح مالبسته تلك الخدود ولللؤلؤ المنظوم ماحوته تلك الثغور وللرقة واللطافه ما دارت عليه الخصور
تمشي الشمس في محاسن وجهها إذا برزت ويضيء البرق من ثناياها إذا ابتسمت
حليها هناك تتشرف أن تختارها وحللها والتيجان والأساور
هل تريدين أن تعرفي كيف يكون دخولها ؟
وإذا بدت في حلة من لبسها وتمايلت كتمايل النشوان
تهتز كالغصن الرطيب وحمله ورد وتفاح على رمان
وتبخترت في مشيها ويحق ذاك...هي ما تبخترت في الأرض فيحق لها
وتبخترت في مشيها ويحق ذا ك لمثلها في جنة الرضوان
تمشي والنسمات تتلاعب بشعرها وتنظر إلى تلك الأنهار وترتسم على صفحات أنهارها صورة ذلك القمر فتعكسس وجهها
ووصائف من خلفها وأمامها وعن شمائلها وعن إيمان
كيف هي من بينهن ؟
كالبدر ليلة حف في غسق الدجى بكواكب الميزان
ماذا ينتظرها هنا ؟ ومن هو سعيد الحظ ؟ هذا السؤال قد شغل أذهان النساء والفتيات
كيف وصف أزواجنا في الجنة ؟
أنتم وصفتم لنا الحور حتى تقطعت قلوبنا وتفطرت غيرة منها
إذا أردت أن أتوب اليوم وأردت أن أرجع ,وأصبرعلى طاعه وعن معصيه
وعلى أقدار وعلى كل ما يحبه العظيم الجبار,كيف يكون شكل زوجي هناك؟
وأما ذلك الزوج فلا تسألي عن حسنه وجماله ولا عن طوله وقامته
فقد روا الطبراني في الكبير
أن رجل يخرج من أهل عليين يخرج فيسير في ملكه فلا تبقى خيمه من خيام الجنه إلا ودخلها ضوء وجهه ونوره وريحه فيستبشرون بريحه ونوره , فيقولون : واها واها لهذا الريح ؟ فيقولون :هذا ريح رجل من أهل عليين قد خرج يسير في ملكه
أخبرنا كيف يبدو وجهه ؟؟,ووالله قد وصف النبي عليه الصلاة والسلام في الصحاح حتى تلك الرموش وقال "مكحولون
يقول عليه الصلاة والسلام في الصحيحين من حديث أنس وأبوهريرة رضي الله عنهما وغيرهما يقول
( أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر)
قال رسولنا عليه الصلاة والسلام مما رواه الترمذي
(ويدخل الجنة على صورة يوسف عليه والسلام )
ماهي صورة يوسف عليه والسلام ؟
الله عزوجل يقول
فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هَذَا بَشَرًا إِنْ هَذَا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ} يوسف 31}
نسوه من علية القوم لاينظرون لأي أحد ,فلما رآين يوسف أكبرنه و
قطعن أيديهن"!! لك أن تتفكري دقيقتين بهذا الكلام"
قطعن".. أي جمال قد أشغلهم عن تلك الآلام وتلك الأعصاب التي قطعت"
{قَالَتْ فَذَٰلِكُنَّ الَّذِي لُمْتُنَّنِي فِيهِ }
فكيف هي صورة يوسف عليه والسلام ؟
لكي أن تتخيلي هذا الجمال حينما قال رسولنا عليه الصلاة والسلام
خلق الله الجمال...) يعني جمال الدنيا كله)
خلق الله الجمال,فشطره نصفين ,نصف وزع على البشرية جمعاء على كل مليارات العالم الذين يعيشون على هذه الأرض من عهد آدم ثم تموت أجيال وتأتي بدها أجيال ومئات السنين والألاف إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها
كل هؤلاء الناس أخذوا نصف الجمال ,يعني أجمل إمرأه الأن وأجمل رجل في هذا الزمان ما أخذ إلا جزء من مليات والمليارات والمليارت من نصف الجمال
أين ذهب النصف الأخر؟
كل النصف الأخر ذهب إلى وجهه يوسف عليه السلام
فلكي أن تتخيلي كيف تلك العيون وكيف رجولته وكيف قامته وكيف جماله وجاذبيته
لكِ أن تتخيلي رجل الجنه على صورة يوسف وعلى قلب أيوب راضي دائما وعلى أخلاق محمد عليه الصلاة والسلام الذي يقول
(خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي)
رجل الجنه على طول أبيهم آدم
فإذا بها تنظر إلى ذلك الرجل الذي يسلب الألباب ,هذا ثمن صبر ,وليس صبر يوم أويومين
{ثمن صبر {وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ
فإذا به ينظر إليها قد سلب عقلها وقد وسلبت عقله
ويحار منه الطرف في الحسن الذي قد أعطيت فالطرف كالحيران
قد جن وسلب عقله من جمالها وهو على ذلك الجمال
كيف بالله وهي تمشي إليه ؟ كيف قلبها؟
والقلب قبل زفافه في عرسه فالعرس إثر العرس متصلان
كأنها تزف.. كيف يتواجهان؟
حتى إذا ما واجهته تقابلا أرأيت إذ يتقابل القمران
فيرى محاسن وجهه في وجهها وترى محاسنها به بعيان
والأساور على تلك الكفين
والمعصمان فإن تشأ شبههما بسبيكتين عليهما كفان
كاللين لينا في نعومة ملمسٍ أصداف در دورت بوزان
يقول النبي عليه الصلاة والسلام
سطع نور في الجنة فيسأل أهل الجنه: ماهذا النور ؟ فإذا بها إمرأة من أهل الجنة ابتسمت لزوجها
بعد هذا الزفاف وهذه الأشواق وهذه الخطى والنسمات تلعب بشعرها,فإذا بها تعانقه أربعين سنة
كما قال ابن القيم عليه رحمة الله
يعانقها أربعين سنه من اللذه خلفوا ورائهم التعب ,الأن ليس هناك عبائات ولا تعب ولا دعوه إلى الله ولاقيام ليل ولا صيام نهار , الأن تلذذي
إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ آخِذِينَ مَا آتَاهُمْ رَبُّهُمْ إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُحْسِنِينَ كَانُوا قَلِيلاً مِّنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ وَبِالأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ
إنها جنــة فسل المتيم أين خلف صبره .. في أي واد أو بأي مكان؟؟
فينظر إليها نظرةً أخرى وتنظر إليه نظرةً أخرى كما قال عليه الصلاة والسلام فيزداد حسنا وجمالا وتزداد هي سبعون ضعفا,فتقول ماهذا الجمال؟فوالله لقد إذدت حسنا وجمالا
فيقول لها وأنتي قد إذدتي حسنا وجمالا فيعانقها أخرى
{أَفَمَن كَانَ مُؤْمِنًا كَمَن كَانَ فَاسِقًا لّا يَسْتَوُونَ}
السجده18
وتلك المسكينة هناك تجري عليها أنهار من الصديد والحمم,وما ظلمهم الله
{إِنَّهُ ظَنَّ أَن لَّن يَحُورَ بَلَى إِنَّ رَبَّهُ كَانَ بِهِ بَصِيرًا }
الإنشقاق/14
وما أن ينظر إليها
فملاحة التصوير قبل غناجها....هي أول وهي المحل الثاني
وكلامها يسبي العقول بنغمة....زادت على الأوتار والعيدان
فهذا نعيم لا ينقطع خدم ..وحلل..وحلي ..وأنهار...وقصور
إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاء وَكَانَ سَعْيُكُم مَّشْكُورًا } الإنسان/22}
فتبقى في ذلك النعيم ,وماتزداد لزوجها إلا حبا وشوقا ومايزداد لها إلا حبا وشوقا تجري وتأمر في قصورها ملكة مدللة كانت جوهرة مصونة .. ليست إمعة مرهونة
كانت جوهرة مصونة .. ليست إمعة مرهونة
تسعى للفردوس الأعلى .. لا ترضى أبداً بدونه
فإذا بها ويحق لها ذلك التغنج ..وهذا الكلام .. وتلك الحلل
متى ما شاءت تدعو في موائدها ..وفي قصورها ..وأنهارها من شاءت
ًتتمتع.. نعيم لا ينقضي أبدا
..
إِنَّ هَذَا لَرِزْقُنَا مَا لَهُ مِن نَّفَادٍ } ص/54}
ياعاشقاً هانت عليه نفسه فباعها غبنا بكل هواني
أترى يليق بعاقلِ بيع الذي يبقى وهذا وصفه بالفاني
والله ما وصفنا إلا قطرة من بحر .. ولكن النعيم سيعلمونه هنــــاك
" فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ} السجدة/17}
همسة أهمسها في أذن كل غاليه مهما عصت
إنكِ تستطيعين أن تجابهي شياطين الأنس والجن لكنك لا تستطيعين أن تجابهين رب العزة والجلال في تلك الحفرة المظلمة
الدنيا أخية الدنيا حلم والموت يقظة ويوم القيامة تفسير الأحلام
أيام معدودة وسيفنى العدد والطريق صعب ..صراط ....قبر ....محشر
وطريق صعبه مع قلة العدد وقد سار الركب ولاح الجدد ,أترى تظنين أن تبقين للأبد؟
عجباً أما يعتبر بالوالد الولد.. أين ما تحرك في الهواء..همد.. أين إضطرام النار..خمد
أين ما جرى من الدماء في عروق العصاة الأشراروالطائعين الأبرار جمد
ولكن كل منهم سيقف أمام عظيم لايخلف ما وعد فمتى ينتبه من رقدته من قد رقد
اللهم إنا نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة
اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استجرت به أجرت وإذا استغفرت به غفرت
اللهم من أرادت من أخواتي الغاليات أن تتوب في هذه الساعة اللهم فتب عليها اللهم فتب عليها توبة من عندك تبيض بها سواد صحائفها توبة ترفعها من أوحال الذل والمعاصي إلى رياض الجنان والنعيم عندك
اللهم أقلب قلوبنا وقلبها على ما يرضيك وثبته حتى تلاقيك فترضيها يا رب فوق أرضك وتحت أرضك ويوم العرض عليك
اللهم من كانت من الصالحات الطاهرات ظاهرا وباطنا اللهم أرفع لها نصيفا على رأسها خير من الدنيا وما فيهايوم أن رفعت عباءتها على رأسها كالتاج وألبسها يا رب العالمين من الذهب يوم أن غطت جمال يديها بالقفاز
اللهم لا تجعل لها حاجة تتمناها إلا قضيتها يا رب العالمين ,اللهم من أراد نساءنا بسوء
اللهم فشل أركانه وأخرس لسانه
اللهم ومن تعرض لنساءنا الصالحات الداعيات إلى الخير اللهم من عاداهم فعاده اللهم من عاداهم فعاده ومن آذاهم اللهم فآذه اللهم جمد الدماء في عروق من عاداهم
اللهم سكن منهم ما تحرك وحرك منهم ما سكن
اللهم من دعت إلى خير أو أمرت بمعروف أو نهت عن منكر اللهم لا تجعل في صدرها حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها لها في هذه الساعة وفي كل ساعة
اللهم من أراد المسلمات بسوء اللهم فأشغله في نفسه اللهم أشغله في نفسه وبالأسقام والأورام اللهم يا رب العالمين
هذا وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على أشرف خلقه محمد صلى الله عليه وسلم
استمع للمحاضرة من هنا
http://abdelmohsen.com/play-6.html
اوالفلاش من هنا
-
الجمعة PM 10:24
2009-03-13 - 34424