احصائية الزوار

63
زوار اليوم الحالي
12
زيارات اليوم الحالي
700
زوار الاسبوع الحالي
2836
زيارات الاسبوع الحالي
12
زوار الشهر الحالي
63
زيارات الشهر الحالي
5221716
كل الزيارات

الزوار

انت الزائر رقم : 2601575
يتصفح الموقع حاليا : 21

عرض المادة

أبشري يا شام

أبشــري يـا شـــام

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله الذي لا إله إلا هو له الحمد في الأولى والآخرة

أحمدهُ ربّي جل في علاه وأشكره  ,ومن مساوئ عملي استغفره

وأستعينه على نيل الرضى , وأستمّد لطفه فيما قضى

وبعد إني باليقين أشهدُ .. شهادة الإخلاص أن لا يُعبدُ

في الكون معبودٌ سوا الرحمن .. من جلّ عن عيبٍ وعن نقصان

وأن خير خلقه محمداً .. من جاءنا بالبيّناتِ والهدى

روحي وأبي وأمي ونفسي وما أملك له الفدى بأبي وأمي عليه الصلاة والسلام

أسأل الله الذي يسّر هذا اللقاء أن يتولاه بفضله وتوفيقه جل في علاه وأن يتقبله خالصاً لوجهه

لا لأحدٍ من خلق الله الضعفاء ذرّةً فيه وأسأل الله جل في علاه ان كما شرّفني برؤيتكم فوق هذا الفرش

ومن يُتابعنا أن يشرفنا بأن نجتمع بكم أخرى تحت العرش , وأن يقرّ أعيننا وإياكم جميعاً بنصرة الإسلام و المسلمين

في كل مكان وأن يجزي كل من له يدٌ في هذا اللقاء عنا وعن الاسلام و المسلمين خير ما جازى عبدٍ عن عمله

أما بعد أحبتي الفضلاء سمعتم العنوان : أبشري يا شام

فما كان لي ولا لأحدٍ مثلي أن يتحدّثُ عن أمرٍ من أمور الدنيا دون أن يرجع إلى كتاب الله العظيم

الذي فيه تفصيلَ كلِّ شيء , وكل من تحدّث وجعل آخر مرجع له القرآن والسنة

والله سيصبح حديثهُ على قدره ,  وكما قال الحبيب المصطفى روحي وأبي وأمي ونفسي له الفدى

" فضل كلام الله على كلامكم كفضل الله عليكم "

كلام عظيم! فضل كلام الله على كلام البشر كما تُقارِن عبدٌ بالله جل في علاه .. الفارق كبير كبير جداً 

( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ )

فعُدتُ إلى كتاب الله تعالى لأن كلَّ من بشّرك بُشرى قابلةٌ بُشراه أن تتحقق أو لا

  كل من بشّرك بشرى يبشرك على قدر قوته هو, فأول من يستحق وأعظم من يتسحق

أن نأخذ من كلامه البُشرى هو الله جل في علاه، فإذاً هو له الحق المطلق بأن يبشر بما يشاء

فمن بشّره الله جلّ في علاه فهو الفائز , ومن بشره من هو دون الله بعد النبي عليه الصلاه والسلام فالله أعلم بِـ بُشراه

من الذي إذا وعدك وعد سيفعل ويَفِي ؟ الله جل في علاه

( وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ )

الكتاب تفصيلاً لكل شيء فعُدتُ انظر البشرى هذه لمن ؟ لأن أي بشرى في غير هذا الكتاب

ممكن تكون وممكن لا تكون!  لكنّ كل من ذكره الله سبحانه وتعالى يُبشّر فـ والله هو

الذي سـ يبُشّر حقاً , يقول الله عز وجل عن هذا الكتاب

( تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ )

{وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلًا}

( وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ )

بعد هذا الكلام أحبتي أين نذهب ؟ جميعها هنا قال الله سبحانه وتعالى

( الر ۚ كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ )

كل آيه وكل حرف

( أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ خَبِير )

إذاً إذا أردنا أن نرى بشرىً للشام ومصر وأراكان بورما لفلسطين واليمن

أسأل الله أن يبشر كل المؤمنين يا رب بنصرتهم ، لمن البشرى ؟ عرفنا الآن أنَّ المُبشِّر الحقيقي

هو رب العالمين جل في علاه , من الذي يستحق هذه البشرى ؟ ذكرها رب العلمين , أنظرُ فيها

وأقلّب الآيات  

" فَبَشّر , فبشّرهم , فاستبشر "

الموازين يجب أن تتعدل .. أُصلِح الميزان قبل استخدامه ، لا أستطيع زرع أرض وهي مليئة بالأحجار أو أرض زجاج

هب لي أرضاً خصبةً لأزرعها ، هذا الكلام أشبهُ بشفَرات تحتاج لتحليل لا يقبلها إلا قلبٌ مؤمن , ذكر الله عز وجل

أن البُشرى في القران مختلفةً عن البشرى التي يخبرك بها البشر , كلام الله تعالى لا يتلقّاه

أي رجل , القران أتى لـ يُخاطب الناس وهناك آيات لا تخاطب الناس تخاطب المسلمين وآيات تحتاج

اختراق للقلب فـ تخاطب المؤمنين فتجد آيات تبدأ بـ يا أيها الناس و آيات تبدأ بـ ياأيها الذين آمنوا تحتاج أكثر 

ما الفرق الأساس بين الإنسان المسكين وبين كل الحيوانات التي خلقها الله عز وجل ماعدى الجن؟

العقل؟ الحيوانات تعقل! أحبتي الفضلاء عندما ترمي حجر

على طير يقف ؟ يطير لو كان مجرّداً من العقل لما طار! 

الحيوان إن وضعت له طعام ولم تذهب لا يُقدم عليه إلا إذا كان أقوى منك!

إذاً لديه عقل يُرجعه , الفرق الأساسي بين الإنسان والحيوان هو الإيمان بالغيب 

  تخبرهُ له أمر لم يحصل ويثقُ بك؟ استحالة تُقنع حيوان من الحيوانات أن خلف الباب

كنز أو طعام إلا إن شمّه هوَ فيبدأ يبحث عنه أو نظر إليه استطاع أن يصل إليه بحواسه 

إذاً مستحيل نأتي بأي حيوان ثم نأتي به في بلاد الشام الحبيبه ثم نقول هذا الذي قُتل شهيد

الله عز وجل أخبرنا باستحالة إقناع الحيوانات! فقط الحيوان ؟ وكثير من الناس

(وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ )

مسلم ! لكن إذا رأى رجل توَفاه الله في الجهاد يبكي ويُخذل , منهم من يبكي ويتألم أن هذا مسكين!

كلا والله أنا وأنت المساكين إلا إذا فهِمت هذا الكتاب تعلم أنه ليس مسكينًا 

وبعض البشر؛  يقول مالنا ومال هذا الأمر

دعهم يأخذوا البلد الناس قُتّلت! لماذا ؟ لأنه لم يوقنُ بـ الإيمان بالغيب إلا من رحم الله! الصورة مقصوصه , صور غير كامله

نرى ربع الصورة لكن إن رأينا الصورة كاملة ؟ تخيل الآن أتى أقوام وجرّوا أحد الحضور

وأخرجوه بالقوة، عندما رأينا تألمنا لكن عندما أخرجوه قالوا نحن وددنا امتحانك وأعطوه

شيك بخمسة مليارات وأعطوه ثلاث مليارات و موكب وذهبوا به لقصره ! من رأى المشاهد كلها

يحزن عليه أم لا يحزن؟ لا يحزن صح , ربع الصورة أنه أُخذ الآن يحزنون صح ؟جاء القران حتى

يرتقي بهذا القلب فيرى مالا تراه العين ,  عندما أتى النبي عليه الصلاه والسلام روحي وأبي وأمي له الفدى

أرأف خلق الله على خلق الله

( بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ )

رُؤيَ جابر بن عبد الله في موقف يبكي له الحجر؛  جابر بن عبد الله لهُ تسعُ أخوات وليس له أحد في الدنيا إلا والده  ومات, مات؟ لا تقل مات , انظر لدقّه القران ؛ لا تقُل مات مات في حادث سياره قل مات , أكله سبع قل مات , مات غرقاً قل مات

قُتل في سبيل الله لا تقول , هي كلمه! حتّى وإن!!

(وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ ۚ )

هذه لا تُقبل فيها أي رجُل إلا المؤمن! الذي  يرى الصورة كاملة

فلما جاء ورأى رأس عبدالله بن حرام مُلقى ؛ كالمناظر التي نراها الآن  في كل مكان , رأى رأسهُ تثعُب منه الدماء

وأعينه شاخصه على إبنه أحبّ خلق الله إليه , فجابرٌ يبكي! أباه بين يديه فقال له النبي عليه الصلاة والسلام

وهو يرى الصورة كامله فقال ياجابر مايُبكيك ؟

هل رأفةُ جابرٍ بأبيه أقلّ من رأفةً النبي عليه الصلاة والسلام بأبي حرام؟

كلا , وأرأف رجلٌ على خلق الله هو النبي عليه الصلاة و السلام يقول له مايبكيك ياجابر؟

قال يارسول الله أبي ؛ حامِل جُثّته ؛ قال ياجابر أتدري ماصنع الله بأبيك ؟ يريد أن يكشف له الصورة

الباقيه اللي لم يراها جابر , قال الله ورسوله أعلم , قال النبي عليه الصلاوة والسلام : ياجابر

والذي نفس محمدٍ بيده ما كلّم الله عبداً أبداً كفاحاً بلا ترجمان إلا أباك وقال له ياعبد الله بن حرام

 الصورة هذه لا يراها جابر ياعبد الله بن حرام إنّي قد رضيتُ عنك , خرجت من الدنيا و أنت ناجح فما يُرضيك

عني؟ لا إله إلا الله نجح! صفقة الحياة الشهادة ناجح فيقول له الله : مايُرضيك عنّي ؟ ماذا قال عبدالله بن حرام؟

لم يقل أريد الجنة ولا الفردوس ولم يقُل أولادي فقراء أعطِهم قصور , قال يا ربِّ

أريد أن تُعيدني لـ اُقاتل في سبيلك فأُقتل لـ أذوق هذا الطّعم مرةً أُخرى , قال الله جل في علاه :

أما أنّي كتبتُ أنهم إليها لا يُرجعون , فسلني , فماذا قال ؟ قال إذاً يا رب أخبر

من ورائي ما أنا فيه.. كل هذا والدماء تثعبُ منه ! هذه الصورة التي يجب أن تختبر إيمانك

وأختبر إيماني هل رأيناها أم لا , حين من تجد من يُقاتل في سبيل الله ليس لأجل وطن ولا لأجل أرض ولا لأجل حمية و

لا لأجل أعراض قضيّتُهُ الأولى أن تكون كلمه الله هي العليا ثم تبكي عليه؟ ابكِ على نفسك 

 ماذا فعل الله بعد أن طلب منه عبد الله بن حرام هذا الطلب ؟

نزل جبريل وقال للنبي عليه الصلاة والسلام آيه تُخبر عن عبد الله بن حرام

( فاستجاب الله له )

قال عز وجل

(وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ ۚ )

(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا )

تحسب؟ إذا تحسب ؛ فـ القران لا يتغير,  قلبك حتى يؤمن ويرتقي قلبك يجب أن يتغير لا تحسب الآن

( وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا )

لكن رأيناه يا رب لم يتحرّك , مات؟ لا!  

(بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ )

سبحانك, أنت تنام في الغرفه وهو في جنات النعيم هناك

(عِنْدَ رَبِّهِمْ )

كيف حالهم ؟ كان جائع لم يجد تمرة! أما الان فلا

( يُرْزَقُونَ )

حالته النفسيه يا رب ؟

( فَرِحِينَ )

تستشعرها بقلك أنه فرِح ؟ إن كنت صدّقتها بـ قلبك أنه فرح لمَ تبكي عليه ؟

مفترضٌ أن تقول اللهمّ ألحقني به , اللهم ارزقنا الشهادةً في سبيلك يا رب العالمين , ليس أيّ رجل يأخذها 

هيَ نعمة من ربّ العالمين

(فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ )

فقط ؟ لا

( وَيَسْتَبْشِرُونَ )

هنا البشرى

(وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ )

 بَقيَ أُناس لم يذوقوا باقي لذّة الشهادة في سبيل الله , هؤلاء تقدّمت الرصاصة وجائت فـ انتقل من ضيق الدنيا إلى سعة الجنان

(بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ )

( يَسْتَبْشِرُونَ )

انظر للبشرى

( يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ ) 

 لماذا المؤمنين ؟ لأن إيمانه بالغيب تحرّك وقال إن قُتلت في سبيله استحالةُ  يُضيعُني يسبشرون يستبشرون

(وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ )

 هي سهله ؟ كلا , قتل تشريد جوع

(الَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِلَّهِ وَالرَّسُولِ )

بالسهوله؟ لا

(مِنْ بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ )

شدّه تقطيع أولادهم يقتّلون أمامهم 

( لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيمٌ )

سبحانك يا رب هذا يُبكى عليه ؟ هذا يُبشِر! ويُبشرُ من دعمه ؛ من جهّز غازياً فقد غزا ؛ ويُبشر من دعا له

ويبشر كل من له يد بقول بدرهم بدينار كلّ من ساهم في سبيل الله , لماذا يطول الفساد؟ سمعنا

من المشهد من الإخوة الفضلاء قبل قليل ولي تعليقين بسيطين عليهما بإذن الله : القضيه الأولى الأخ الكريم كان يقول

إلى متى؟ وهذا السؤال يسأله كل مؤمن إلى متى ؟ أتحسب أن الله حينما يُطيل أمدَ المعاناة ساعة يطيلها هكذا ؟ لا والله

قد تكون الساعة هذا التي طالت ؛ بها رأس من رؤوس النفاق مازال

متعلق بعد ساعة فقط سيسقط , فيطيل الله الساعة التي لا ندري عنها أنا وأنت

لـ نثق بالله عز وجل ياجماعة لو انتصر أحبابنا أهلنا في الشام قبل سنتين هل سيُكشفُ أحزاب الشياطين ؟

والله لرأيتهُم يشاركون في الانتخابات ويترأسون صح ؟ إي وربي

( وَلَٰكِنْ لِيَقْضِيَ اللَّهُ أَمْرًا كَانَ مَفْعُولًا )

الذي حصل في مصر أيام بل ساعات أظهرت وكشفت أقنعه كثير !

( وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ )

نحن  نريد أن نصل بِـ عجل لا نعلم أن في كل هذه البلائات حكم

إلى متى ؟

سأجيب إلى متى ؟ ولماذا طال النصر ؟

ومتى سننتصر بإذن الواحد الأحد ؟

والمشهد الآخر و القضيه الأخرى قال نقاتل في سبيل وطنِنَا ! لا حبيبي الغالي نقاتل في سبيل الله نحن لا نقاتل في سبيل أحد  قال يا رسول الله يقاتل رجل فينا حمية ويقاتل رجل فينا شجاعه فمن الشهيد؟ قال من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا , لا يريد إلا الله عز وجل إلى متى النصر؟ أحبتي خذوها قاعده كل القران يتكلم في كل العصور وكنت أقرأها وأتفكّر سبحان ربي ما أعظم وما أجمل وما أثقل كلامه سبحانه , نحن لسنا أول بشر يعيشون في أرض الله صح ؟

لسنا أول قوم يتنفسون في الأرض ؟ لكن لانعرف ماذا حصل للأمم من قبلنا

وكيف هل هم على طول انتصروا أم كيف ما أصابهم القرح ؟ لا قد جعل الله عز وجل وأقرأنا

وإياك الآيات خلف بعض وهنّ يُجِبن على كل سؤال سامي يطفوا من أعماق قلبك إلى عقلك , أسأل الله أن

يوصل هذا القرآن إلى قلوبنا خذ الآيات حبيبي الغالي

( قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلكُمْ سُنَن )

لستم أول الخلق على أرض الله

( فَسِيرُوا فِي الْأَرض )

  اذهب لـ مدائن صالح وانظر لـ الذين عمروا الأرض أكثر مما عمروها أكثر من الأقزام الموجودين

الآن , كان يبني بيت في ساعات لوحده , يصف الله المشهد لك كأنك تراه بالصورة والصوت يقول الله

(أَتَبْنُونَ بِكُلِّ رِيعٍ )

جبل

( آيَةً )

قصر

( تَعْبَثُونَ )

قد يلهو كما يلهو الأطفال بجوار البحر؛  يجمع رمل ويصنع بيت , هو يمر

عند جبل ويحفره بيده ويصنع له قصر ويدعه!  أي تكنولوجيا لدينا تبني بيت

بل قصر برجل واحد , نحن مساكين نظنّ أننا الأقوى كانوا أقوى منّا

(كَانُوا أَشَدّ مِنْهُمْ قُوَّة )

 ماذا عن الأموال ؟

( أكثر أموالاً وأولاداً )

( وَأَثَارُوا الْأَرْض وَعَمَرُوهَا أَكْثَر مِمَّا عَمَرُوهَا )

عمروا الأرض أكثر مما عمرها المساكين الآن 

( قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ ثُمَّ انْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ )

 انظر لـ الآية وانظر لما خلفها من الصواعق وليس  آيات

( هَٰذَا بَيَانٌ )

لمن؟

( لِلنَّاسِ )

هذا خطاب للناس يفسّر فيه الكلام لكن لا يصدّقهُ إلّا المتّقين 

 (وَهُدًى )

بدأ الآن يقول في أناس من أفذاذ القوم اللهم اجعلنا منهم

(هَٰذَا بَيَانٌ لِلنَّاسِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةٌ لِلْمُتَّقِينَ )

لمن ؟

( لِلْمُتَّقِينَ)

بيان ؟ قرأها الإما وعلمنا فرعون و موسى! لكن لايُصبحُ هدىً وموعظةً إلا للمؤمنين

اللهم املأ قلوبنا بالإيمان حتى نزداد إيماناً بعد سماع آياتك , لم تنتهي الآيات ماذا قال الله بعدها ؟

يا رب علمت أنه ثمّة أقوام عاشوا على أرض الله وعلمت أن هذا البيان حق , مالمطلوب منّي يا رب؟

ما أول أساسات النصر والبشرى التي إن توفرت بي فأنا الأعلى؟

(وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ )

الأولى موعظة للموقنين , هنا إن كنتم ؟

( مُؤْمِنِينَ )

سبحانك , لم يقُل إن كنان لديكم جيوش و نووي وذري , مطلوب نعم قال الله تعالى 

( وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اِسْتَطَعْتُمْ )

لكن إن كنت أنت مؤمن لست عالي

( إنَّك أَنْتَ الْأَعْلَى )

فـ الله يقول حتى تكون من الأمم التي نُصرت وبُشّرت  عليك أن تكون مؤمناً مايعني مؤمناً ؟

لكن يا رب سبحانك الناس يُقتّلون لا نهتزّ ؟ انظرللآية التي تليها سؤال يأتيك جوابه

(وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ )

يا رب مئاسي

(إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ )

تألمتم ؟ قُتّل الرجال ؟ رُمّلت النساء ؟ يُتّم الأطفال ؟

( فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ ۚ )

هم قُتِل لهم أيضاً

(وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ )

كرّةً أقوّي الكفار وكرّةً تنتصرون , كرّةً تأتون على حاجز وتُسيطرون عليه بسهوله وكرّةً يقتربون

منكم ويأخذون ويحتلون ويسفكون الدماء لماذا ؟ لما يا رب تقوّي الكفار ونحن نطيعك ولا نعبد إلا أنت ؟

 اسأل السؤال وهاك الجواب بلام التعليل

( إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ ۚ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ.. )

لم؟

( وَلِيَعْلَمَ اللَّه )

سبحانه

( وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا )

يعلمُ الله المؤمن الذي  يرى الكفار يرتفعون ويقصِفون ثم يقول والله هذا ماوعدنا الله ورسوله

وصدق الله ورسوله بين الآخر يقول ؛ والله نحن لانقدِرعليهم دعونا صامتين , خُذل!

 الأوّل اذهب لليمين و الآخر لـ اليسار

( وَلَيَعْلَمَنَّ اللَّه الَّذِينَ آمَنُوا )

هو يعلم سبحانه لكن حتى

( وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيل الْمُجْرِمِينَ )

( لِّيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَن بَيِّنَةٍ )

اللهم اجعلنا من أصحاب اليمين , هاك قاعدة ونحن نكمل هذا الايات الله سبحانه لديه صف يمين أبيض

اللهم اجعلنا منهم وثبتنا حتى نلقاك , وصف أسود واضح كافر من أعداء الدين يُظهِر

عداءه للدين , لا يخادع ولا يلعب ظاهر ويجاهر فـ هذا صف أسود , وهناك صف

رمادي في الوسط أكثر الناس في الصف الرمادي , إذا أراد الله عز وجل

( وَلَيَعْلَمَنَّ اللَّه الَّذِينَ آمَنُوا )

هل الله سبحانه إذا أراد أن ينظّف الصف لـ يُصبح أبيض أو أسود هل ظنّكم أن الله سبحانه سيقوي

الصف الأبيض صف المؤمنين ويهبُهُم أموال و أسلحه؟ ماكان بقي أيّ بشر في الصف الرمادي وذهبوا للأبيض! 

 يذهبو مع اليمين, ولم تسمع منافق ينعق ولا يكتب ! لكن حتى يبيّن الله عز وجل الصف

الرمادي والصف الأبيض والصف السود يقوي الصف الاسود أسلحه هم أكثر أموال؟

هم اكثر , أكثر جمعاً ؟ نعم , أكثر ظهيراً ؟نعم , ليش ؟ لأِلّا يبقى في الأبيض إلا مؤمنٌ صادق 

 جعلنا الله وإياكم منهم , المنافقين الآن إذا تقوّا الكفار أين يذهبون ؟

في ساعات أغلقوا قنوات في مصر وبدّلوا  كل شيئ 

لما تقوّو الكفار خرجوا المنافقين والأحزاب جميعهم وذهبوا لـ الصف ؟ الصف الأسود

( لِّيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَن بَيِّنَة )

( إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ ٱلْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ )

ليس لديهم دعم لـ أين يذهبون ؟ 

لايبقى إلا واحد مؤمن بالله عز وجل ولديه يقينٌ بالله , ولّا ليس لديهم أي شيء يجذبهم صح ولا لا ؟

حسناً ؛  هذه البلاءات كلها تطول حتى تُصفّي وتكشفُ الأقنعة, وكل شهر وكل يوم وكل ساعة ينكشف قناع

بقيَ أُناس في الوسط لم يتزلزلوا الله سماهم

( الَّذِينَ يَتَرَبَّصُونَ بِكُمْ )

ينظُر من الفائز

( فَإِنْ كَانَ لَكُمْ فَتْح مِنْ اللَّه )

أنتصرتم وملكتم بدأ يتملّق عندك

( قَالُوا أَلَمْ نَكُنْ مَعَكُمْ وَإِنْ كَانَ لِلْكَافِرِينَ نَصِيب )

ارتفع الكفار

( قَالُوا أَلَمْ نَسْتَحْوِذ عَلَيْكُمْ وَنَمْنَعْكُمْ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ )

ألم نكن معكم ؟ ومنعناكم من المؤمنين !

( فَاَللَّه يَحْكُم بَيْنكُمْ يَوْم الْقِيَامَة )

ألم تروْ أُناس الآن في الوسط ؟

اسأل الله ان لا يجعلني واياكم منهم , أكمل الآيات لماذا يطول البلاء؟

لأجل ان يطهّر الله  الصف , كل القران وكل قصصه التي بين الحق والباطل لا يحسمها

الله حتى يتطهّر الصف

(إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ ۚ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ )

ثلاث

(وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا )

الصف اليمين الأبيض فقط ؟ لا

( وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ ۗ )

هناك أُناس سـ يُكافئهم الله في نفس اللحظة

( وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ )

 إذاً الله رضي بالذي يحدث ؟

( وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ )

 إذاً لماذا يرفعهم ؟ حتى يتطهّر الصف

( وَلِيَعْلَم اللَّه الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذ مِنْكُمْ شُهَدَاء وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ . )

الاخيرة

(وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا )

الذين اتخذهم الله شهداء , وأُناس بقيَ يمحصُّهم أكثر, وأُناس بهِ شائب

( وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ )

انظر للآيةِ التي تليها

(أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ )

ننصركم على الكفار وندخلكم الجنة ولم نختربكم ؟ لا

(أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا )

بعض البشر قال ؛ انتهينا مستحيل الدول جميعها ضِدّنا , خرَّج من الابيض للرمادي ينتظر

هناك أو ذهب للأسود والعياذ بالله قال الله

(وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنْكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ )

! هناك أُناس أتوْ لـ يُجاهدوا ولـ ينصروا الدين ثم لمّا أتى ورأى القصف وعدم توفّر الطعام  

 ولا الشراب , والأسلحه تكاد النّفاد قال : أنا مالي ومال الدنيا تعبتُ كلها صبر! في هذه المرة لم يصبر وتسخّط 

هذا سقط والعياذ بالله , وهناك أُناس متعلق برمز من رموز الدين والقيادات ؛ فهذا مُجرّد أن يموت ينقلب

على عقبيه فضرب الله أعظم قائد في العالم كمثل , قال الله سبحانه وتعالى

( وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ )

أتيت لـ تجاهد فقط لأجل فلان؟  لأجل فلان قائد؟ فقط ؟

 يزعزع الله هذا الايمان في القلب ويزيزله حتى لا يبقى فيه إلا الله

(وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ )

انظر إلى البشر يسقطون!  

(وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا )

 إذاً البقيّة يا رب ؟ في الأبيض ؟

(وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ )

القائد فلان قُتل ؟

(وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُؤَجَّلًا ۗ وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا )

يريد الرمادي والأسود

(نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الْآخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا ۚ وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ )

تريد مثل واقعي ؟ بشر حصل لهم قتل وتعذيب وصبروا ؟

(وَكَأَيِّنْ مِنْ نَبِيّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِير )

امتحنه الله وقُتل ؟ نعم , مُبشّر فاز انتهى , مات؟ كلا لم يمُت قتل وهو حيّ! سبحانك

(وَكَأَيِّنْ مِنْ نَبِيّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِير )

بدأو في الأبيض وازدادت المحن

(فَمَا وَهَنُو )

هناك ولا تهنوا

(فَمَا وَهَنُو )

جوع تقطيع بتر أقدام خسارة أعين تهشّم جماجم أولاد يموتون

(فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ )

في سبيل الوطن ؟ كلا , في سبيل الأرض ؟ كلا

(فِي سَبِيل اللَّه )

تمددت القضيه

( وَمَا ضَعُفُوا )

همّته هي لله فالله لم يتغيّر لماذا يتغيّرهو؟ تغيّرت الأحداث على الأرض لكن الله لم يتغيّر

 فلماذا يضعُف وبين يديه كتاب الله ؟ يقول له

(وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ )

فهو عالي اللهم اجعلنا مؤمنين

( فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيل اللَّه وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اِسْتَكَانُوا وَاَللَّه يُحِبّ الصَّابِرِينَ ا )

لماذا ثلاث ؟ وهناك ثلاث ؟

( وَلِيَعْلَمَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ )

(وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء )

(وَلِيُمَحِّص اللَّه الَّذِينَ آمَنُو )

هؤلاء أتتهمُ الثلاث بلائات المؤمن نجح ولم يِهن لما اصابه في سبيل الله قتل في سبيل الله

( وَلِيُمَحِّصَ )

قال

( قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُواْ لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَمَا ضَعُفُواْ وَمَا اسْتَكَانُواْ وَاللّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ )

وهناك

( وَلَمَّا يَعْلَمِ اللّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ )

نجحوا في الأربع كلها إذاً ماكان قولهم؟ لم يكُن همّهُ الدنيا , بل كان همُّه كله كيف يرضي رب العالمين , قال سبحانه

(وَمَا كَانَ قَوْلَهُمْ إِلَّا أَنْ قَالُوا رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا )

يريد أن يبقى على الخط الأبيض لا يُريد الذهاب

(وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرين )

أعطاهم الله سبحانه وتعالى أم لم يعطِهم؟ هنا البشرى

( فَآتَاهُمُ اللَّهُ ثَوَابَ الدُّنْيَا وَحُسْنَ ثَوَابِ الْآخِرَةِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِين )

اللهم اجعلنا منهم , ماذا قال الله بعدها ؟

(يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا الَّذِينَ كَفَرُوا )

ستأتيكم عروض من الرمادي والأسود من الأموال والمناصب  

أحبتي هل تضنون أن أعداء الدين رضَوْ عن بشّار ؟ لا !

لكن كما قُلت في بداية الثورة هم يريدون رجُل فيه صفتين وإلى الآن لمم يجدوه

وإلّا نسفُه عندهم شيء بسيط! لكن يريدون رجل تتوفّر به صفتين الصفة الأولى ؛ أن يكون ذنَباً عندهم منبطحاً لهم , وجدوا ؟

وجدوا كثير , لكن الشرط الثاني  لم يكتمل : أن يقبله الشعب فهم إلى الآن لم يجدوا , وجدوا من يقبله

الشعب لكنه ليس ذنباً لهم  ووجدوا العكس , الشام هذه عجيبه ليست كـ الأراضي كلها

وعود النبي عليه الصلاة والسلام سـ يتحقق في الشام , الفضيحه التي حدثت في الديموقراطيه المزعومة في مصر

هذه تأهيل للشام إن شاء الله إذا انتصرنا قريباً بإذن الله , لن يظحكوا عليك الغرب يقولون هلُمّ نرى  

صناديق اقتراح العلمانيه الذين لديهم لا! فُضحت سقطت الأقنعة والله ياجماعه كل الأحداث التي

تحدث أراها في كتاب الله عز وجل تماماً الآن في الإعلام ترى القنوات التيي لا تستحي

يصوّر الخبر أمام عينك و يقلّب الحقائق! فقلت سبحان الله والله إنّ هذا

مكتوب في كتاب الله عز وجل يقول الله سبحانه وتعالى عندما أتى فرعون

وجمع السحره معه وجاؤو لموسى عليه السلام من الذي انتصر ؟

هاكُم قاعدة ؛ الآن فرعون في مصر وكل البشريّةِ معه والأغبياء كلهم معه استخفّ قومه

فأطاعوه وجاءو معه ,عندما رأى العدد كبير ظنّ أنه هو من سيكسب صناديق الإقتراع

( وَابْعَثْ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ * يَأْتُوكَ بِكُلِّ سَحَّارٍ عَلِيمٍ )

في الميدان سـ يجتمعون ؟ قال الله سبحانه وتعالى

( وَقِيلَ لِلنَّاسِ هَلْ أَنْتُمْ مُجْتَمِعُونَ )

اجتمع الناس ما الديموقراطيه؟ لم يقُل هلُمّ نقتّل موسى وهارون لا !

قال لعلنا نتبع السحرة نحن نعمل اقتراع الفائز نتبعه صح ؟ يوجد ديموقراطيه أفضل؟

(لَعَلَّنَا نَتَّبِعُ السَّحَرَةَ إِنْ كَانُوا هُمُ الْغَالِبِينَ )

صح ؟ إن غلَبُو كُنّا معهم , ماأجمل هذه الديموقراطية المزيّفة!  والله لو فهمنا القرآن ماكنّا  نتسمر

عند القنوات ولا نرى التحليل السياسي هنا وهنا , الذي يجعل الجالد مجلود والظالم مظلوم

صناديل الإقتراع انقلبت على فرعون! موسى وهارون غلبوه المفترض أن تسلِّم الراية يا فرعون ياكبيرالمجرمين وتقول

هذا الأساس الذي أتيت من أجله! وجمعت الناس لأجل السحرة إن كانوا هم الغالبين هاك الراية ياموسى وهارون صح؟

لا ! سياستهُم شارك في الإنتخابات بشرط أنك لا تفوز! إن فُزت سـ ننقلب عليك 

قال الله عز وجل عندما أُلقي السحرة ساجدين

(قَالُوا آَمَنَّا )

حتى الذي أتى بهم انقلبوا عليه فلما انقلبوا عليه

خُفّ!  انجنّ فرعون سبحان الله كـ سياسة إسرائيل اليوم فلمّا انقلبوا عليه ماذا قال ؟

تذكر  أن له ديموقراطية قال

 (قَالَ آمَنْتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ ۖ )

على الأقل لو تناقشنا  على الموضوع , كذاب!! يخبرك الله أن الوجه هذا مايستمر , مباشرة بداية إنقابهم

عليه جيّشو الإعلام وقال المفترض أن نتناقش ونعمل خارطه لـ لطريق قبل أن نأذن لكم ماذا قال الله بعدها ؟ قال

( فَلَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلَافٍ وَلَأُصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ )

أين  الديموقراطية التي تزعمها ؟ قبل قليل نتبع السحرة إن كانوا هم الغالبين ؟

رأيت ؟الإعلام يقلب حتى على الذي في صفّه , ولا تتعجّبون أحبتي إذا رأيتم أي رجُل ينقلب على الجيش

ويعود للحق لا تتعجّب أنهم يقتلونه ويقولون والله قتله متشددون رأيتوا ياجماعة يركبون اللحى ؟ قلب حقائق

( إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ ۖ )

ياعدوّ الله لم يعرفوا السحر إلا من عندك  , هاك قاعدة حبيبي الغالي المبارك ؛ الان بدل أن

نتسمّرعند قنوات ترشح هذا وهذه ترشح هذا هاك قاعدة أعداء الدين إذا رشّحوا حزب من أحزاب

البلد هذه فاعلم أنهم رضوا عنهم , وماذا إذا رضوا عنه ؟ على أهوائهم كتاب الله عطانا قاعدة قال

( وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى )

حرف غاية لن يرضو عن أحد قبله , لا تأتيني بهذا الكأس حتى تشرب منه , إذاً إذا لم تشرب منه لاتعطنيه

لا تأتيني بهذه الورقة حتى توقّعها , حتى وإن دُرتَ بها كل العالم و زخرفها لا تأتي بها , إإتِ  لي

إذا وقعتها واضح ؟  ياجماعة الله يقول له هذا لايحتاج له رجل حافظه بل يحتاج لها  

رجل مؤمن فقط فـ يصدقه وانتهى!

( وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ )

 رجل يقول نتبع ونذهب! لا!

( قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ )

قال الشيخ قبل قليل هواهم صدقت

( وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ )

إن اتبعت وليس لديك قرآن مقبول , لكن لو اتبعت أهوائهم بعد الذي جائك من العلم وأخبرتك

أنهم لن يرضوا حتى تتبع ملتهم هنا ما الذي سـ يحدث ؟ يا رب ما أعظمك ما أكرمك مالذي سـ يحدث ؟

( وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ )

والله موقفك خطير عند رب العالمين

( مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِير  )

وأنا أخاطب من يسمعني الآن من وراء هذه الشاشات إن رضو عنك ورشحوك مالك

من الله من وليّ ولا نصير, وإذا لم ينصرك الله والله لا ناصر لك

( إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ )

ماذا قال الله بعدها ؟

( مَالَكَ مِنَ الله مِن وَلَيٍّ وَلَا نَصِيرٍ * الَّذِينَ )

اللهم اجعلنا منهم هناك في الأبيض

( ٱلَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ ٱلْكِتَابَ يَتْلُونَهُ )

 ليس يقرأه

( يَتْلُونَهُ )

( وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا * وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا )

يقول ابن تيميه : يتلون هُنا يتّبعون , وهؤلاء هنا يبشُرون

( فَبَشِّرْ عِبَادِي الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ )

(وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا )

( وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلًا )

قال الله سبحانه

(الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَتْلُونَهُ حَقَّ تِلَاوَتِهِ )

اللهم اجعلنا منهم يا رب

( أُولَٰئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ ۗ أولئك يؤمنون )

اللهم اجعلنا منهم وإن لم يؤمن به ؟

( وَمَنْ يَكْفُرْ بِهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُون )

اللهم لا تجعلنا منهم , مثال بسيط ؛ أربع شركات بل خمس شركات شركة لرجل

اسمه فارس وشركه لرجل اسمه كرس وشركه لرجل اسمه ميخائيل وشركه لرجل اسمه عبد الرحمن وشركه

لرجل اسمه علمان هذه الشركات متنافسه , وأصحّ القوانين واللوائح والأنظمه عند شركه عبد الرحمن لكن عبد الرحمن

لديه قوانين وأنظمه كل الشركات الثلاث تحقُد عليه فيها تعارضه لاتريد

كل هذا اللوائح والأنظمة , ليس لأنها فاشله لكن هي أفضلُهُم يقول الله تعالى

(وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ ۖ )

أعلم أن هذا الدين هو أعظم دين ولو أُعطي فرصه لنشر الإسلام وأضاء النور في الدنيا كله

فاجتمعوا كلهم القاسم المشترك لهم عداوة صاحب الشركة , الشركه الخامسه

هذه ليست شركه هي مجموعة طراطير مذبذبين ألا وهي شركة علمان

(مُذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَٰلِكَ لَا إِلَىٰ هَٰؤُلَاءِ وَلَا إِلَىٰ هَٰؤُلَاءِ ۚ )

إن انتصروا هؤلاء أتو لهم

(قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ )

العجيب أن شركة كرس وميخائيل حتى يُخّوفوا شركة عبدالرحمن من شركة

فارس قالوا انتبه أنتم أقوياء لكن شركة فارس أقوى لا نقدِر عليهم لا نستطيع فـ بعض

الناس في شركة عبد الرحمن قاموا ينتفضون من شركة فارس؛ تنبّه لا يأتوك فـ تخسّر شركتكم , العجيب أن شركة

كرس وميخائيل كلّما اسعتملوا أذنابهم من شركة علمان السسنافرة هؤلاء!! وأطاحوا بإدارة من إدارات شركة

عبد الرحمن يهبونها من؟ يهبونها فارس , أطاحوا بإدارة فـ أعطوها فارس ويقولون أننا ضدُّهم 

 وأطاحوا بشركة أُخرى فـ قالوا أنّا إيش ؟

هاكِ يافارس لكن أنتِ عدوّ لنا!  , يوجد مغفّلين في شركة عبدالرحمن يحسبون أن الشركتين

هاتين عدّوة لشركة فارس , ويقول الله عز وجل

(لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ )

فقط ؟ لا

(وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ )

جميعهم؟ لماذا يعادون هذا وهؤلاء ؟ لأنه ليس أحد في أرض الله عز وجل يعبد الله وحده إلا أهل السنة والجماعة فقط!

كل الفرق و الأحزاب مادون أهل السنة والجماعة لا يعبدون الله وحده بل يعبدون الله ويعبدون غيره

منهم من يقول يا عيسى  جيسس ومنهم من يعبد ويقول يابدوي ومنهم

من يقول ياحسين منهم من يقول يافلان لكن من الذي يعبد الله سبحانه وحده ؟

ليس ثمة إلا أهل السنة والجماعه فاجتمعت الدول كلها ضدهم 

الإعلام أحبتي ممثل! كـ المشهد الذي رأيناه قبل قليل , يمثّلون علينا والأمة كلها تشاهد هذا التمثيل

هكا قاعدة ؛ بعد التمثيل وتركيب الأدوار إذا رضوا عن أحد فاعلم أنه قد تبع ملتهم 

إذا رشحوه فاعلم أنهم سـ يعطونه إدارة من شركة عبد الرحمن 

 سؤال ؛  هل كل من كرهوه وأبغضوه وصنفوه هوعدو لهم ؟ 

بشرط ؛ تزكيه للبشر الذين على الخط الأبيض,

إذا كنت على الحق ومن أهل الإيمان إذا عاداك الكفّار فهذه تزكية لكن بشرط ؛ أن يعادوك بصدق

 وليس أن يُعاديك في الإعلام ثم إذا استحل دولةً أعطى حزبك يضعون قيادة عليها ,  قيامهم الان على

مصر غير قيامهم على أي دولة أُخرى سلّموها لمن يزعمون أنهم أعدائها , قيامهم الان على مصر وضد الشام ليست

روسيا والصين فقط أحبتي ما اجتمع دول العالم كلها مثل مااجتمعوا على الشام وهذا موعود

النبي عليه الصلاة والسلام و في ذلك آيةً لكل من له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد

مجموعة ليس لديهم إلّا أسلحة بسيطة يغنمونها ثم يقفون أمام دول العالم كلها! والله إن هذا هو النصر وأبشري ياشام

وأبشر يامن تقاتل في سبيل الله في الشام وفي كل مكان 

القاعدة اللي خذناها أحبتي : دعهُم يحلّلون ويقولون ما أرادوا في الاذاعات والتلفزيون والجرائد

إذا رشّحوا رجل فاعلم أنه قد تبع ملتهم وإذا عادوا رجل بصدق فاعلم أنه على الحق

إذا صنعوا الويلمة لأجل تخويف عبد الرحمن من فارس انتبه, لأنّ الدور القادم عليك  

و يعطونك الدول التي سـ يستحّلونها فاعلم انه من تحت الطاوله هو معهم وما أكثر , أما بني علمان

فقد فضحهم الله سبحانه وتعالى على رؤوس الخلائق , المهم أني أنا وأنت حبيبي الغالي في الختام مع من؟

نحن في أي صف ؟ في أي خندق؟ , كل هذا في الختام أعطيك آيات سريعة بإذن الواحد الأحد لي

ولك وأختي الغالية حتى نُكمل هذه القضية , إن الله سبحانه وتعالى سـ ينصر نصراً ليس كأيّ نصر  

فـ يبيّن لك أنّ هذا ليس نصراً لكن أن ينصرك الله نصراً حقيقيّاً لابد من تباين الصفوف يقول الله عز وجل

( إِذْ جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ )

ضرب بالصواريخ والأسلحة الثقيله والبراميل والكيماوي

( وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُم )

ألغام

( وَإِذْ زَاغَتْ الْأَبْصَار )

 لا يعلم من أيّ الجهات سـ يُصاب ّمن قنّاص من طائرة لا يعلم

( وَإِذْ زَاغَتْ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ )

بقي أُناسٌ في الرمادي

( وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا )

حقاً سـ يَنصرنا الله ؟ ما الذي يحدث ؟

( هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ )

سبحانك ماقال اُبتلي المنافقون لعدم الحاجة لابتلاء المنافقين من بداية القصف ودعم الدول لـ بشار

ذهب لـ الصفّ الأسود وبدأ يكتب و يخرج في القنوات , إذاً من الذي ابتلي ؟

الذي في الخط اليمين ؟ زلزال وفقر وضرب

( هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ )

 فقط ؟

( وَزُلْزِلُوا زِلْزَالاً شَدِيداً )

إن سمّا الله شيء بالشديد فاعلم أنه شديد! تهديد تقطيع ؟ أكثر

( وَزُلْزِلُوا زِلْزَالاً شَدِيداً )

الصف الرمادي تطهّر 

( وَلَمَّا رَأَى الْمُؤْمِنُونَ الْأَحْزَابَ )

لم يروْ بعدُ  ذرة نصر , لكن انظر للبشرى مع أين أتت !

كل هذه الأجواء والضرب والقتل وسفك الدماء وانتهاك الأعراض

( وَلَمَّا رَأَى الْمُؤْمِنُونَ الْأَحْزَابَ )

الذي في الأبيض

( قَالُوا هَٰذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُه)

تلوناها في القران

( أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّـهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ* لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالكُمْ وَأَنْفُسكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَاب مِنْ قَبْلكُمْ )

لا إله إلا الله

(قَالُوا هَٰذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُ )

اهتزّ الإيمان ؟ لا

( وَصَدَقَ اللَّه وَرَسُوله وَمَا زَادَهُمْ إِلَّا إِيمَانًا وَتَسْلِيمًا )

هنيئاً لهم اللهم اجعلنا منهم , حسناً ؛ هناك أُناس في الرمادي رأو ذات المشاهد لكن مباشرة ذهبو للصف الأسود

( وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلَّا غُرُورًا )

قالوا أين النصر؟ تطهّر الصف مباشرة نصرهم الله سبحانه وتعالى من

عنده وجائتهم ريح ونسفتهم وردّتهم على أعقابهم خاسرين , إن سألك أحد متى؟

اخبره وقُل ؛ والله بقيَ في الصف أُناس لم يتطهّروا بعد  وأُناس مدسوسه لم يُفضحوا إلابعد زيادة المحن

لما رأو قارون في زينته

(قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنيَا يَا لَيْتَ لَنَا )

شيء مهول في الإعلام

( يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ )

تنظّف الصف إذا كان في الرمادي ذهب لليسار

( وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ )

تنظف الصف

( وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِّمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً وَلَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الصَّابِرُونَ )

اصبروا ياأهل الشام اصبروا أهلنا في مصر لكن بشرط ؛ أن يكون صبركم كله لله

وقِتالكم لله وثباتكم في الإعتصامات السلمية يا أهل مصر الان لله , وقتالكم يا أهلنا في

الشام لله , والله تُبشرو إذا كان لله وأحسبكم والله حسيبكم وأن وعد النبي عليه الصلاة والسلام

لكم بالبشرى قريب , فاثبتوا فقالوا هؤولاء الذين أوتوا العلم والإيمان

( ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِّمَنْ آمَن )

غرّتكم أموالكم التي مع قارون ؟ 

( وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِّمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً وَلَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الصَّابِرُونَ )

عندما تنظّف الصف

( فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ )

فقط تنظيف الصف! يتنظف الصف تنتهي القضيّة , إذا طالت القضية استنتج أنه بقيَ أُناس لم تتنظّف بعد ,

( فَلَمَّا تَرَاءَى الْجَمْعَانِ قَالَ أَصْحَابُ مُوسَىٰ إِنَّا لَمُدْرَكُون )

عدما خرج الذي بـ قلوبهم ذهبوا لـ  اليسار كانوا في الرمادي صامتين مُطيعين مع موسى رأو السحرة

ساجدين ورأو عصى موسى تأكل الأمور حسنة ,  أصبحوا في الأبيض لكن لما قرّب الله لهم البلاء

ورأو فرعون وتذكرا التّقتيل قالوا إنا لمدركون

( قَالُوا أُوذِينَا مِنْ قَبْل أَنْ تَأْتِيَنَا وَمِنْ بَعْد مَا جِئْتنَا )

لماذا الله لم يُغرق فرعون قبل ؟ لا

( لِّيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَن بَيِّنَةٍ وَيَحْيَىٰ مَنْ حَيَّ عَن بَيِّنَةٍ )

فيقترب البلاء حتى يتنظّف الصف ولو بقيَ واحد , والله لو بقي واحد في الصف الرمادي لزاد الله البلاء حتى

يذهب إمّا لليمين أو لـ اليسار

( فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ اِضْرِبْ بِعَصَاك البَحْر )

فاء كلها فاء الفورية , فأحبتي الفضلاء متى ننصر الله نحن ؟ حتى ينصرنا الله ! كيف تنصر الدين ؟

دعواتك  سجداتك كم فيها لأهل الشام وأهل مصر وجميع بلاد السلمين ؟

 كم سجده سجدناها اليوم ؟ كم دقيقه فيها لله سبحانه خالصه يا ربي والله قد تُجهّز

أعظم من قذائف الدنيا في سجدة خالصه لوجه الله! قبل أن تلتهم فطورك يا رب عند السحور

يا رب دعوات بين الأذان والإقامة يا رب أبكّر في صلاتي سجدتين ياأخي جرّبها

بين الأذان والإقامة فقط ركعتين لا أحد يعلم عنك أو يقاطعك من الحكومات وغيرها وعندك رب العالمين! ادعُ ربك! 

  ادعم بمالك إن لم يتوفّر لك المال ادعم  بكلمة طهّر المجالس اتلي حولنا بيّن لهم 

أعظم من هذا وذاك أقرا كتاب الله ؛ يا رب اجعل القران ربيع قلوبنا اقسمُ بالله أن تجد طعمها في قول الله عز وجل

 إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا  

ينكسر الناس أمّا هو؟ يزيد إيمان

( وَعَلَىٰ رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ )

آخر بشرى في آيةٍ واحدة تعجّبت أن كل آيات البشرى عجيبه ليست هنا كلها! 

إلا للمتقين لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة والباقية كلها للمؤمنين قال الله عز وجل

(إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُم )

أغلى ماعند الإنسان نفسه؟ لا , أغلى شيء عند المؤمن الله ! فيقدّم نفسه لله يقدّم الأغلى لمن هو أغلى لله

(إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُم)

هاك الآيات التي فيها جهاد أموالهم وأنفسهم إلا هذه الصفقه ابتدأ بأنفسهم

( اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ )

لماذا لم يقُل سـ أُعطيهم في الدنيا ؟ الرجل قدّم روحه! قدّم روحه أيّ لايريد الدنيا يريد الله فلم يعِدهُ الله 

بشيء في الدنيا ينتهي , هو قدمها للحيّ الذي لا يموت فأعطاه الله في دار فيها لا يموت

( بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ )

هؤلاء فقط ينتصرون ينتصرون ينتصرون لا! لايُهزمون أبد ؟ لا

( يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ )

لكن لايموتون

(فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ مِنَ اللّه )

انظر الأمر

(فَاسْتَبْشِرُوا )

ليس ابشري ياشام

( فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ )

المؤمن لا يُغلب أبداً , يُقتل ؟ نعم

(وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ )

 لم يقُل يُغلب مستحيل ! لأنه يُقتل يذهب لـ الجنة , ينتصر فـ يفرح , اسأل الله سبحانه بنور وجهه الذي أشرقت

له الظلمات وصلُح عليه أمر الدنيا والآخرة أن يُقّر أعيننا وأعينكم بنصرةِ الإسلام والمسلمين في

كل مكان اللهم أعلِ راية الدين في كل مكان , اللهم يامن بيده الدنيا والاخره اجعلنا نصلّي

في مساجد الشام وقد نصرتها نصر عزيز مقتدر وقد جمعتها على الحق ومصر ياذا الجلال والإكرام

اللهم وحّد صفوف المسلمين اللهم كما كشفت المنافقين وأعداء الدين كافة في ساعات اللهم فأنزل علينا

نصرك المؤزر يا رب العالمين , اللهم لاتعلق قلوبنا بكثرة الأعداء فإنه لا ناصر إلاك اللهم لاتعلق

قوبنا إلا بك , اللهم إن النصر من عندك فلا تعلق قلوبنا بأحد دونك يامن بيده الدنيا والاخرة , اللهم من قام على

هذا اللقاء وحضره ونظّمه وأشرف عليه نحسبهم والله حسيبهم يرجون رحمتك ويخافون عذابك ويرجون

أن يكتبوا عند الله ممن نصر الدين اللهم فاجعهلم يوم العرض عليك ممن ترفع أعناقهم وترفع صحائفهم

بين يديك هؤلاء ممن نصروا دين ربِّ العالمين , اللهم كما شرفتني برؤيه أحبتي هؤلاء في هذا المكان

وجمعتنا يا رب ومن يرانا اللهم بلغ احبتي هؤلاء من الخير أعظم مما يرجون واصرف

عنهم من الشر أعظم مما يخافون واغفر لنا ولوالدينا ولذرياتنا وازواجنا واهلينا واحبابنا يا رب العالمين

اللهم لاتجعل خطوة ترضيك في نصرة دينك إلا جعلنتا أسبق خلقك إليها يامن بيده الدنيا والاخرة

اللهم كما يسّرت فتقبله خالصاً لوجهك الكريم واجعلنا من عتقائك من النار في هذه الليلة يا رب العالمين

آسف أحبتي على الإطالة وأستغفر الله العظيم لي ولكم

وأصلِّ وأسلم على أشرف من وطئت قدمه الثرى بأبي وأمي عليه الصلاة والسلام .

 

للإستماع

abdelmohsen.com/play-2104.html



  ابشري يا شام word   ابشري يا شام pdf


  • الثلاثاء AM 01:09
    2014-04-29
  • 5159
Powered by: GateGold