يدعون إلى الخير

المحاضرة
Separator
  طباعة اضافة للمفضلة
يدعون إلى الخير
124 زائر
01-01-2018

يدعون إلى الخير

بسم الله الرحمن الرحيم .

الحمدلله .. وأصلي وأسلم على أشرف خلق الله أجمعين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحابته أفضل الصلاة وأتم التسليم .

يعلن أن هناك ملكاً سيقابل الناس أو سيلقي كلام ويفتح المجال للناس ، وينتظرونه الناس ساعات حتى يخرج ويسمع مايقوله البشر من الخلق .

فكيف إذا كان في يوم وفي ساعات من النهار يُباهي الله جل في علاه بالواقفين في عرفة ، ملائكته في السماء يقول انظروا في عبادي .

يوم في السنة المفروض يُحضِر له من قبل سنة والله يا جماعة القلوب : { أَفَمَن يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ الْحَقُّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَىٰ ۚ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ }

الدقيقه و الثانية في هذا اليوم ليس مثل ثانية اليوم التي قبلها أو الأيام الأخرى ، و جاء يوم عرفة في هذه العشر الأعظم العشر في التقويم ، خذ تقويم السنة وأيامها كلها في جهة والعشرة هذه في جهة في العشر هذه يوم الله جل في علاه اختاره يُباهي ملائكته بهالخلق .

فأنت ماذا تفعل في هذا اليوم لكي إذا نظر الملك إليه يقولوا يستحق أن يُباهي بهم الله ملائكته .

في هذا اليوم لايفتر لسانك قال النبي صلى الله عليه وسلم : [ مامن أيام العمل فيها أحبُ إلى الله من عشر ذي الحجة ].

الصحابة يعرفون أن أعظم شيء أن الواحد يترك أهله وماله ويترك الدنيا كلها ويُقتل في سبيل الله فقالوا يارسول الله ولا الجهاد في سبيل الله أعظم قال ولا الجهاد في سبيل الله، إلّا رجل خرج بنفسه وماله أي لم يترك لعياله ولا ريال وخرج كل أملاكه وباعها وأخذها معه وذهب للجهاد ، وكيف لو عاد مقطَّع رجليه ؟ لا أنت الذي عملت في العشر بنجاح أفضل منه ! و فقد رجليه في سبيل الله ؟ أنت أفضل منه ! و لو فقد رجليه ويديه ومات ورجع ماله ؟ أنت أفضل منه ، ثم قال لم يرجع بذلك بشيء .

يالله وأنا جالس في هذا اليوم عرفة وأدعوا الله ، أقول اليوم أغلقوا الجوالات اليوم مدفوع لي في الراتب في العمل عن عشر سنين والله لأجلس عن عشرين سنة والله لأجلس ،لكن لديك مواعيد والله لأجلس ، لكن لديك برنامج ونظام روتين في اليوم اتركه على جنب !!!

اليوم هذا ياجماعة الذي لا ينجح في هذا اليوم متى ينجح مع رب العالمين ؟ يغفر الله سبحانه وتعالى لا يوجد يوم يقهر الله فيه الشيطان مثل هذا اليوم من كثر مايغفر الله لعبد أسرف على نفسه بالذنوب وماسك طريق جهنم ثم فجأة يقرب إلى مالك الملك ثم يصبح من المقربين في ذلك اليوم ،ينظر الله إليه الملائكة هذا عندي من المقربين !

ياجماعة أرجوكم والله إني أوجه هذا الكلام لنفسي في هذا اليوم اترك كل شيء ، الدقيقة ليس عن راتب سنة ولا عن راتب سنتين ، والله إن الدقيقة فيه تساوي الدنيا ومافيها إذا كان الواحد ( لأن أقول سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر خير لي مما طلعت عليه الشمس) طلعت على بنوك وعلى ملوك وعلى أملاك وطلعت على جزر ومزارع وسيارات ومعارض وأموال ، والله كيف ياجماعة ؟

لو رآني الله سبحانه في هذا اليوم أقف أمامه أدعوه ، ادعوا لنفسك وأن الله يصلح قلبك ويرزقك الخشوع ويرزقك تدبر القران ، وعلاقتك مع ربي يجعلك أحب شخص عنده ولوالديك وأولادك وذريتك وادعوا للماضي أن الله يغفر له والحاضر يصلحه والمستقبل أن الله يأتيك بالخير ويصرف عنك كل شر وادع الله أن إذا أصبحت وحدك ولا معك أحد والعالم مشغولين عنك فوق الأرض وقفت حياتك والناس ماشين ادع الله أن يكون لك .

ادع الله إذا زلزلت الأرض زلزالها وصعق من في السموات ومن في الأرض أن تكون مع الآمنين ادع الله بكل ماتريد لكن كثِّر ياكسبان ياكسبان ياكسبان ،

إسأل الله ولن توفق لذلك اليوم و لا لهذا الكلام كله إلا اذا أعانك الله فكثر دعائك، أن الله يعينك ما يسبقك إليه في هذا اليوم أحد ، أسأل الله أن يمدنا وإياكم بعونٍ منه حتى لايسبقنا إليه أحد في هذا اليوم وفي حياتنا كلها ، وأصلي وأسلم على أشرف من وطأت قدمه الثرى بأبي وأمي عليه الصلاة والسلام وتقبل الله منا ومنكم ..

   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
التعليقات : 0 تعليق
Separator
« إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 4 =
أدخل الناتج
روابط ذات صلة
Separator
المحاضرة السابق
المحاضرات المتشابهة المحاضرة التالي
جديد المحاضرات
Separator
لنتدبر آياته - المحاضرات المكتوبة
برنامج لبيك - المحاضرات المكتوبة
كلمة - المحاضرات المكتوبة
تفسير بعض آيات سورة غافر - المحاضرات المكتوبة
هل أنت مؤمن حقًا؟ - المحاضرات المكتوبة
تواصل معنا
Separator
البحث
Separator
التغريدات
Separator